❖ حوار -عبد الناصر البار

أكد أحمد العباسي المدير التنفيذي للمسابقات وتطوير كرة القدم بمؤسسة دوري نجوم قطر(QSL)، ان مواجهة العنابي اليوم لشقيقه الفلسطيني ستكون في غاية الصعوبة والندية وقال مواجهة الفدائي صعبة و”مانـــبي نزعـل إخواننا الفلسطينيين”، وأضاف: نحن مع أهلنا في غزة وفرج الله كربتهم، وتابع العباسي حديثه بالقول نفتخر بمنتخبنا الوطني ونتائجه في الدور الاول من البطولة ولطريقة اللعب الواقعية التي يعتمدها، ووصف العنابي “بالبرغماتي” لأنه يعرف كيف يفوز ويحقق الأهم بأخف الأضرار، وعن أداء المنتخب بصفة عامة قال: الأداء الجيد لا يكون دائما هو المعيار الذي يحدد الفائر باللقب وضرب مثلا بمنتخبي الأرجنتيني والفرنسي اللذين فازا بالمونديال عامي 2018 و2022 وقال: لم يكونا في المستوى المطلوب في بداية البطولة، وواصل قائلا: عدم تلقي الأهداف والتسجيل بشباك الخصوم يجعلنا نطمح للأكثر، وعن إشراك لوبيز لـ25 لاعبا بالدور الأول قال: هي ميزة في المدرب رغم ضيق الوقت الذي تولى فيه مهمة تدريب المنتخب، وقال: سعداء بالمشاركة العربية وأتوقع وصول العراق او الأردن للدور النهائي. اما عن رأيه في الحضور الجماهيري الكبير للبطولة والذي حطم ارقاما قياسية قال أجواء مونديالية بكأس آسيا وفخورون بتنظيم أفضل نسخة قارية، اما الرسالة التي وجهها لجماهير العنابي في هذه البطولة قال كلنا وراء العنابي بدون استثناء ومعا سنتوج باللقب القاري الثاني ان شاء الله.. كل هذا والعديد من الاشياء تجدونها في سطور هذا الحوار:

– مواجهة هامة تنتظرالعنابي امام فلسطين كيف تراها؟

 أولا نفتخر بمنتخبنا وباللاعبين والجهاز الفني وكل الموجودين مع المنتخب في هذا الاستحقاق القاري، على الأداء والنتائج التي حققوها في الدور الاول بالتأهل في صدارة المجموعة الاولى بالعلامة الكاملة للدور الـ16، واتمنى ان نواصل بنفس القوة خلال الادوار الإقصائية لأن العنابي حقق الاهم في الدور الاول وتأهل متصدرا.

– ولكن خصم العنابي يلعب بروح وعزيمة كبيرة؟

 نعم مواجة المنتخب الفلسطيني ستكون في غاية الصعوبة والندية مساء اليوم و”مانبي نزعل إخواننا الفلسطينيين” خاصة في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني ونحن معهم وندعمهم بقوة وفرج الله كربتهم، ولكن هذا هو حال كرة القدم نطمح للفوز والتأهل للدور الربع النهائي والذهاب لأبعد نقطة في البطولة ولم لا النهائي والتتويج باللقب الثاني بعد الإنجاز القاري الاول عام 2019 بالإمارات.

– بكل صراحة هل أنت مقتنع بأداء المنتخب حتى الآن؟

 العنابي يلعب بواقعية وبطريقة برغماتية في بطولة كأس آسيا 2023 حتى الان، وهذا هو منطق كرة القدم الحديثة عليك ان تلعب بواقعية من خلال التسجيل في شباك الخصم والدفاع عن شباكك وتحاول الا تتلقى الأهداف، وهذه هي الطريقة المثلى في مثل هذه البطولات المجمعة.

– هل هذا الأداء والمستوى سيقود العنابي لأدوار متقدمة؟

 لقد شاهدنا في بطولات أخرى ان الأداء الجيد ليس معيارا كافيا للفوز بالبطولات سواء على المستوى القاري او العالمي، وشاهدنا بداية المنتخب الارجنتيني التي لم تكن جيدة في مونديال 2022 وبعدها توج باللقب ونفس الشيء يقال عن المنتخب الفرنسي في كأس العالم بروسيا 20218 كيف كانت بدايته وبعدها فاز بالكأس.. لهذا على العنابي ان يواصل اللعب بأسلوبه ويحقق ما يريد في كل لقاء.

– إذن أنت مقتنع بطريقة لعب المدرب؟

 الاهم بالنسبة لنا وما يحدد مستوى العنابي في بطولة كأس اسيا 2023 هي النتائج لا غير، لأن في النهاية العنابي لم يتلق أي هدف وتأهل للدور الثاني بشباك نظيفة وفي الوقت نفسه الخط الهجومي سجل 5 أهداف وهذا الشيء يجعلنا نطمح للافضل في البطولة القارية، حتى نحقق الهدف المنشود بخوض أدوار متقدمة ولم لا الوصول للنهائي ولعب ورقة التتويج بالكأس.

– كثرة تغييرات المدرب واستعمال 25 لاعبا كيف تفسره؟

 أنا أرى ان هذا من ذكاء المدرب لأنه لم يكن لديه متسع وقت من اجل تجهيز الفريق واخذ هذه الفرصة في وقت ضيق وحاول وضع فلسفته وطريقة لعبه في اختيار اللاعبين خلال المباريات وهي ميزة جيدة في المدرب لوبيز ونحن الآن في الدور الثاني وهذا قد يكون في صالح العنابي بالبطولة.

– ما المنتخبات التي لفتت انتباهك في الدور الاول؟

 نفتخر بالمشاركة العربية في بطولة كأس آسيا، حتى المنتخبات التي لم يسعفها الحظ وغادرت المنافسات، والشيء الاجمل هو تألق المنتخبات العربية وهو ما يؤكد ان الكرة العربية تسير في الطريق الصحيح، وقبل البطولة توقعت تألق منتخبنا والمنتخب العراقي وهو ما حدث بالفعل إضافة للمنتخب الأردني الذي لعب بطريقة رائعة وأتوقع وصول أحد المنتخبين للدور النهائي وقد يكون البطل عربيا في الدوحة.

– ما رأيك في الحضور الجماهيري الكبير؟

 اجواء مونديالية في كأس اسيا وهذا يحدث لأول مرة، كما ان مستوى التنظيم مثالي وعال ونفتخر بهذه الاستضافة المميزة والتي ستكون الافضل في التاريخ، لأن الحضور الجماهيري كان كبيرا من الخارج وهو ما يؤكد ان اجواء المونديال مستمرة وهو إرث المونديال الذي نفخر فيه.

– رسالة لجمهور العنابي؟

  كلنا وراء العنابي بدون استثناء وبإذن الله معا سنتوج باللقب القاري للمرة الثانية.

– ما رأيك في إقامة السوبر القطري الإماراتي؟

  الحدث تاريخي ويقام لأول مرة، بنهائيين، الأول كأس السوبر بين العربي والشارقة، والثاني درع السوبر بين الدحيل وشباب أهلي دبي، والتتويجان بين أربعة أندية كبار في أيام عيد الفطر المبارك.

– هل جوائز البطولة كبيرة؟

 المبارتان احتفاليتان، والجوائز ستكون مغرية جدًا، وسوف يتم الإعلان في المستقبل عن جوائز البطولتين. والاهم هو التعاون المثمر بين مؤسسة دوري نجوم قطر ورابطة المحترفين الإماراتية، وهو ليس وليد اليوم، بل منذ سنوات، ونفتخر بهذا التعاون ونسعى لتطوير الكرة القطرية والكرة الإماراتية نحن أشقاء وهدفنا واحد وهو تقديم كرة قدم تنافسية عالية الجودة.

شاركها.
Exit mobile version