أكد أن المعدن الحقيقي يظهر في النهائيات..

رسالة الجزائر- الوفد الإعلامي

أهدى أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد الإنجاز الذي حققه الأدعم المتمثل في التتويج بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب العربية الجزائر 2023 إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وإلى حكومتنا الرشيدة وإلى سعادة وزير الرياضة والشباب وإلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية وإلى الشعب القطري.

وقال أحمد الشعبي: سعادتنا كبيرة جدا بالحصول على اللقب العربي للمرة الأولى في تاريخ كرة اليد القطرية في انجاز جديد يضاف الى باقي الإنجازات، حيث إنها كانت بطولة صعبة بمشاركة منتخبنا بالصف الثاني كما ان فترة الإعداد كانت قصيرة جدا ولكن منتخبنا أثبت أنه كان السيد في هذه الدورة العربية بالعروض القوية والمتميزة التي قدمها خلال مشواره بالفوز على جميع المنتخبات التي واجهها باستثناء خسارة وحيدة كانت امام الجزائري مقدما عروضا قوية ومتميزة.

وأشاد الشعبي بأداء اللاعبين خلال المباريات وقال: جميع لاعبي الأدعم كانوا أبطالا ولعبوا بروح قتالية عالية في كل المباريات التي خاضها منتخبنا في البطولة، مؤكدين على قدراتهم العالية وجدارتهم بالتفوق العربي.

وتابع الشعبي: مشوارنا في البطولة لم يكن سهلا سواء في الدور الأول أو مباراة نصف النهائي ثم النهائي حيث واجهنا منافسين أقوياء يمتلكون الطموحات الكبيرة حيث فزنا على الأردن، ثم العراق “المتطور” في مباراتين والسعودية في مباراتين ايضا، والأدعم نجح في الفوز عليهم.

ووجه الشعبي الشكر للجميع من جهازين فني وإداري واللاعبين، مؤكدين انهم هم أصحاب الإنجاز وتابع: الحمد الله الجميع لم يقصر رغم ضغط المباريات المتتالي، ولكن دائما المباراة النهائية يظهر فيها معدن الرجال وصراحة اللاعبون كان اداؤهم رجوليا وعلى قدر المسؤولية وبيضوا الوجه رغم الظروف الصعبة التي واجهتنا قبل المشاركة في هذه الدورة من إصابات، كما أن فترة الإعداد كانت قصيرة جدا، ولذلك نتقدم بكل الشكر والتقدير لكل من ساهم في هذا الإنجاز من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وخليفة تيسير رئيس الوفد والمدرب بوشعيب كافي والجهاز الإداري وأخصائي العلاج الطبيعي وجميع اللاعبين.

 وقال: لقد بذل الجميع جهدا كبيرا طوال الفترة الماضية من أجل رفع علم بلدنا الغالي عاليا في الجزائر والوقوف في المشهد الأخير للدورة العربية كأبطال وعن جدارة واستحقاق.

خليفة تيسير: اليد القطرية سجلت تاريخا من ذهب

قدم خليفة تيسير أمين السر المساعد لاتحاد اليد التهاني إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وإلى أمين عام اللجنة الأولمبية وإلى الجماهير القطرية على فوز منتخبنا لكرة اليد بلقب الدورة العربية الجزائر 2023 لأول مرة في تاريخ اليد القطرية.

وأضاف: سعداء جدا بهذا الإنجاز خاصة وانه جاء بعد ان مر المنتخب بظروف صعبة للغاية منها الإصابات وفترة الإعداد كانت قصيرة جدا، والمشاركة بالصف الثاني ورغم ذلك قدمنا مستويات فنية رائعة أسعدت الجميع

وتابع: نهنئ انفسنا في اتحاد اليد برئاسة أحمد الشعبي وكل أعضاء مجلس الإدارة والجهازين الفني والإداري واللاعبين على تحقيق هذا الإنجاز ونحن فخورون بما حققه الأدعم وهذا طبعا توفيق من الله أولا ثم الجهازين الإداري والفني واللاعبين وخاصة الطاقم الطبي الذي استطاع ان يجهز اللاعبين من خلال استرجاع اللياقة البدنية بسبب ضغط المباريات ويكون الفريق في الفورمة، وقال اعتقد ان هذا الإنجاز يضاف لإنجازاتنا السابقة، بحيث لأول مرة نحقق اللقب العربي وقبله لقب الألعاب الخليجية ولأول مرة كأس الألعاب الإسلامية والثاني عالميا والأول آسيويا مما يعني ان اليد القطرية سجلت تاريخا من ذهب، وهذا كله رغم الظروف الصعبة والمشاركة بالصف الثاني وان شاء الله هناك لاعبون من هذا الفريق سيتم استدعاؤهم للفريق الأول.

بعثة الأدعم تحتفي بأبطال اليد

أقام عبد العزيز غانم نائب رئيس الوفد الإداري للبعثة الإدارية احتفالية بمقر الإقامة تكريما لتتويج ادعم اليد بالميدالية الذهبية، بحضور أحمد الشعبي رئيس الاتحاد وخليفة تيسير امين السر المساعد باتحاد كرة اليد والجهازين الإداري والفني واللاعبين وسط اجواء من الفرحة. كما تم تكريم اللاعب زاركو على حصوله على لقب هداف الدورة.

وألقى عبد العزيز غانم كلمة خلال الحفلة هنا فيها رئيس الاتحاد وامين السر المساعد والجهازين الفني واللاعبين على حصولهم على الميدالية الذهبية، مؤكدا ان منتخبنا حقق الذهب عن جدارة واستحقاق بعد ان قدم أداء ولا اروع وفاز على شقيقه السعودي بالأداء والنتيجة.

وقال: الحمد لله البعثة القطرية بشكل عام حققت نتائج مشرفة بحصولها على تسع ميداليات ذهبية و2 فضة و12 برونزية ليصل المجموع الى 23 ميدالية ملونة وهي نتائج جيدة للغاية.

وأضاف: اتحاد اليد واللاعبون بيضوا الوجه وكان الجميع على قدر المسؤولية مما ساهم في اضافة ميدالية ذهبية جديدة لخزانة الأدعم، ونهدي هذا الإنجاز إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.

يوسف المعلم: الإخلاص قادنا للقب

 أكد يوسف المعلم مدير منتخبنا أن إخلاص جميع أعضاء المنتخب من جهاز فني وإداري ولاعبين في أداء العمل المكلف به كل منهم ساهم في حصولنا على اللقب العربي، وقال المعلم: الفوز لم يتحقق من فراغ بل نتيجة جهد جماعي طوال الايام السابقة، حيث رغم ضغط المباريات الذي تسبب في إرهاق وإصابات معظم اللاعبين إلا ان المنتخب رفع شعار التحدي، وعرف كيف يسير الدورة بشكل عام خطوة بخطوة مما جعلنا نظهر في المباراة النهائية بصورة مختلفة تماما ونقدم اداء رائعا ونفوز بالأداء والنتيجة أمام منافس قوي، وهذا نتيجة الاخلاص في العمل والحرص على رفع راية منتخبنا عاليا في اجواء البطولة، ونأمل أن نواصل السير على درب الانجازات وان نحقق المزيد مستقبلا من اجل التأكيد على أن كرة اليد القطرية هي الأفضل قاريا عربيا وآسيويا وتستحق بالفعل التربع على العرش.

وجدي سنان: خالفنا التوقعات والترشيحات

قال قائد منتخبنا لكرة اليد وجدي سنان ان الفوز الكبير في الليلة الختامية على السعودية جاء بعزيمة الرجال والإصرار الكبير على التأكيد اننا لا نقبل أية شراكة في زعامة اللعبة قاريا، ولذلك كان الرد عمليا وفي ارض الملعب. وقال: اعتقد أننا أثبتنا ان اليد القطرية لا يعلو عليها، لعبنا بتكتيك عال وعرفنا كيف نسير النهائي بذكاء كبير مما سمح لنا بالفوز وبنتيجة كبيرة رغم ان الترشيحات كانت تصب في مصلحة المنافس ونهدي هذا اللقب الى جماهير وعشاق لعبة كرة اليد في قطر ونعدهم ان نبذل كل جهد خلال المناسبات المقبلة.

شاركها.
Exit mobile version