إكسبو 2023 الدوحة..

الدوحة – قنا

افتتح معرض /إكسبو 2023 الدوحة للبستنة/ منطقة المشجعين مع انطلاق “بطولة كأس آسيا قطر 2023″، وهي مساحة مخصصة داخل المنطقة الثقافية في حديقة البدع لإذاعة مباريات البطولة القارية، وتوفير أجواء حماسية وتقديم تجربة مثيرة للمشجعين والزوار على حد سواء.

وحرصت اللجنة المنظمة لإكسبو أن تكون منطقة المشجعين الوجهة المثلى لعشاق كرة القدم للالتقاء والتفاعل مع فرقهم، والاستمتاع بأجواء المباريات المثيرة.

وشهدت منطقة المشجعين توافد الآلاف من الزوار للاستمتاع بالأجواء الكروية الحماسية ومشاهدة منتخبات بلادهم حيث سادت أجواء التشجيع الحماسية طوال أحداث المباراة.

وتميزت منطقة إكسبو للمشجعين بحضور كبير من الأطفال والشباب والعائلات للاستمتاع بالفعاليات المتنوعة التي أقامتها اللجنة المنظمة لتعكس الاهتمام بلعبة كرة القدم بجانب الأنشطة الاخرى التي تعبر عن الإرث الثقافي والمجتمعي لدولة قطر، بالإضافة إلى العروض الموسيقية والرياضية التي أضفت بهجة على المكان.

كما تضمنت الأنشطة في منطقة المشجعين الألعاب النارية، ومكانا مخصصا للعبة “معركة كرات الطلاء” الحماسية، وميدان الرماية، ومباريات كرة القدم، وملعب غولف مصغر، وعروض الليزر، ومهرجان الألوان، وقد صممت العروض الحرة لتأسر انتباه الجماهير وتضيف لمسة فنية إلى هذه التجربة المتكاملة.

كما تضمن المسرح العائلي مسابقات وألعابا رياضية مصممة خصيصا للزوار على اختلاف ثقافاتهم.

وحرص الزوار والمشجعون على الالتزام بتعليمات المتطوعين والاستمتاع بالفعاليات الترفيهية والرياضية والأنشطة المخصصة للأطفال التي نالت الاعجاب والإشادات .

ويشكل المتطوعون ركنا أساسيا في معرض إكسبو الدوحة، من خلال مساهمتهم في تنظيم الأجواء داخل المعرض .

وأعرب الزوار والمشجعون عن سعادتهم بعودة الاجواء الحماسية مرة أخرى، مشيرين إلى أن المنظمين في إكسبو نجحوا في إعادة أجواء مونديال قطر 2022 المبهرة مرة أخرى للجمهور.

وأشادوا بالتنظيم المبهر لحفل افتتاح البطولة الآسيوية، وهو ما يعزز الصورة المثالية التي نجحت في ترويجها دولة قطر عن قدراتها الكبيرة التنظيمية في استضافة الأحداث الرياضية والفعاليات الكبرى في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

ونوه الزوار والمشجعون إلى أن منطقة إكسبو للمشجعين باتت تنافس مدرجات الملاعب في الإثارة والحماس، حيث يحضر كل زائر أو مشجع إليها حاملا علم الدولة التي يقوم بتشجعيها ويتواجد قبل موعد المباراة بساعتين لتشجيع المنتخب الذي ينتمي له أو يفضله.. مضيفين أن منطقة المشجعين تضم زوارا من جميع الجنسيات في موقع واحد، وهو ما يعد فرصة للتعرف على ثقافات مختلفة، لا سيما أن المنطقة شهدت تواجد مشجعين من دول خليجية وعربية وآسيوية وأوروبية.

وفى سياق متصل قام جناح لبنان في المعرض بعرض مباراة الافتتاح بين قطر ولبنان للجالية اللبنانية، والذين حرصوا على تشجيع منتخب بلادهم ورفع الأعلام، فضلا عن ارتداء قمصان المنتخب في صورة تعكس ولاءهم وعشقهم لهذا المنتخب على الرغم من تعرضه للهزيمة بثلاثية من منتخب قطر في مباراة الافتتاح.

شاركها.
Exit mobile version