خسر المواجهة بالملحق الفاصل لدوري أبطال آسيا

محمود النصيري

أضاع النادي العربي فرصة العبور إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا بعد خسارته من فريق أجمك الأوزبكي، بنتيجة هدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد الثمامة، في المباراة الفاصلة بالدور التمهيدي.

ويدين فريق أجمك للاعب الإسباني (روبن سانشيز) بتسجيله هدف الانتصار في الدقيقة 70 بتصويبة يسارية قوية من داخل المنطقة لا تصد ولا ترد.

وكان فريق “أجمك” قد أطاح بالسيب العُماني من الدور التمهيدي الأول المؤهل لمجموعات دوري أبطال آسيا منتصف الشهر الجاري، بهدف دون رد سجله اللاعب خورشيد جيوسوف ليؤكد الفريق جدارته ببلوغ دور المجموعات بينما تبددت أحلام العربي في مواصلة الرحلة القارية وتشريف الكرة القطرية.

سيطرة متبادلة

تبادل العربي مع أجمك الأوزبكي السيطرة على مختلف ردهات الشوط الأول حيث أتيحت أولى الفرص للنادي العربي في الدقيقة السادسة عبر المحترف السوري عمر السومة من ركلة حرة مباشرة سددها

خارج المرمى

وبعد مرور 4 دقائق فقط أتيحت فرصة للفريق الأوزبكي عبر رحمنوف الذي سدد رأسية من ركلة ركنية لكنها انتهت إلى خارج المرمى لتمر بسلام على المرمى العرباوي.

ورغم الأفضلية الطفيفة للعربي في أول ربع ساعة إلا أن دفاع أجمك كان متماسكا والخطوط الثلاثة متقاربة مما زاد في صعوبة المهمة للاعبي العربي من أجل الوصول لمرمى المنافس.

وشهدت الدقيقة 35 فرصة خطيرة للعربي عبر يوسف المساكني ورافينيا لكن الكرة مرت جانبية على مرمى الأوزبك. الضغط العرباوي على مدار الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لم تثمر الخطورة الكافية لتهديد مرمى أجمك الأوزبكي لتنتهي نتيجة الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

خطأ مجاني

بينما كانت كل المؤشرات تؤكد أن الوقت الأصلي للمباراة سينتهي على نتيجة التعادل السلبي والمرور إلى الأشواط الإضافية، شهدت الدقائق العشر الأخيرة خطأ مجانيا من اللاعب حامد إسماعيل الذي فشل في تمرير الكرة في النصف الخاص بالعربي قبل أن يفتكها الهجوم الأوزبكي ويسجل هدفا قاتلا في الدقيقة 70 من المباراة عبر اللاعب روبين سانشيز.

ورغم محاولات العربي العودة في اللقاء خلال الدقائق المتبقية إلا أن دفاع أجمك لم يمنح الفرصة لعمر السومة ويوسف المساكني ورافينيا من أجل الوصول إلى المرمى وإدراك التعادل لتنتهي المواجهة بفوز أجمك الأوزبكي بهدف دون رد ويتأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

يونس علي: نعتذر لجماهيرنا عن ضياع حلم التأهل

أعرب يونس علي مدرب العربي عن حزنه الشديد للخسارة التي مني بها فريقه أمس والفشل في التأهل إلى دور المجموعات من دوري أبطال آسيا رغم أن العربي خاض المباراة على أرضه وأمام جماهيره. وقال يونس علي خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء “نبارك للفريق الأوزبكي الفوز وصعوده إلى دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، كنا نعلم تماما أن المباراة ستلعب على جزئيات بسيطة وأن المنافس سيستغل أي أخطاء من لاعبينا في أي وقت من المواجهة، وهو ما حدث فعلا حيث تسبب خطأ وحيد في خسارة نتيجة المباراة وضياع حلم التأهل إلى دور المجموعات”.

وأضاف “إصابة يوسف المساكني ورافينيا حالت دون تقديمهما لمستوى كبير خلال المباراة، في المقابل فريقنا كان مميزا على مستوى الاستحواذ لكننا لم نوفق في استغلال بعض الفرص رغم التغييرات التي قمنا بها في الشوط الثاني حيث غابت الحلول الهجومية، بالإضافة إلى قلة الخبرة في التعامل مع مثل هذه المباريات حيث إن أغلب اللاعبين خاضوا أولى مبارياتهم في دوري أبطال آسيا”.

واختتم يونس علي “نعتذر لجماهير العربي ونشكرهم على وقوفهم إلى جانب الفريق كنا نتمنى إسعادهم وإن شاء الله سنعوضهم في قادم الاستحقاقات”.

6617

حرصت جماهير العربي على التواجد بأعداد لا بأس بها في مدرجات استاد الثمامة المونديالي مساء أمس في مواجهة الملحق الفاصل بدوري أبطال آسيا..

وفتح الملعب المونديالي أبوابه أمام الجماهير قبل أكثر من ساعتين على انطلاق المواجهة حيث تنقلت أعداد من الجماهير إلى الاستاد من أجل مؤازرة لاعبي الفريق وتقديم الدعم اللازم للفريق في مهمته القارية.

وخلال المباراة أعلنت الشاشة العملاقة باستاد الثمامة عن حضور 6617 متفرجا في هذا اللقاء وهو ما يؤكد شعبية الفريق العرباوي على مستوى الكرة القطرية.

ميرجلال قاسموف: الجاهزية الفنية والبدنية منحتنا الأفضلية

أعرب ميرجلال قاسموف مدرب أجمك الأوزبكي عن سعادته بتحقيق الفوز على العربي بالملحق الفاصل بدوري أبطال آسيا والعبور إلى دور المجموعات. وقال قاسموف خلال المؤتمر الصحفي أمس “نحن سعداء بالتفوق على فريق العربي أمام جماهيره وعلى ميدانه، كنا ندرك أن المباراة ستكون صعبة وأن التذكرة إلى دور المجموعات لن تكون سهلة بالمرة، نحن فخورون بما أنجزناه إلى حد الآن، كما أبارك أيضا لفريق نافباهور الذي فاز على الوكرة”.

وواصل المدرب الأوزبكي قائلا “فريق العربي لعب مباراة قوية على المستوى الفني لكننا كنا أفضل على المستوى التكتيكي من خلال تضييق المساحات واعتماد الضغط العالي، وأعتقد أن النقطة السلبية بالنسبة لفريق العربي هي أنه لم يلعب مباريات أكثر قبل هذا اللقاء، وأن جاهزيتنا للمباراة كانت أفضل حيث لعب فريقنا مباريات أكثر على مستوى الدوري وهو ما منحنا الأفضلية في هذه المواجهة المصيرية”.

واختتم قاسموف حديثه مشيدا بمرافق استاد الثمامة المونديالي قائلا “بصراحة استاد الثمامة مذهل للغاية وقد استمتعنا بخوض هذه المواجهة على واحد من الاستادات الرائعة التي استضافت منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022”.

شاركها.
Exit mobile version