عمرو عبدالرحمن

واصلت مدرسة آمنة بنت وهب الثانوية للبنات مسيرة تفوقها، حيث حققت طالباتها نتائج استثنائية في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. وقد حصدت الطالبة لمياء القاشوطي المركز الثالث على مستوى قطر بنسبة 99.6% في المسار العلمي، بينما حازت 30 طالبة أخرى على نسبة 99% و 24 طالبة على نسبة 98% في نفس المسار.

وتعكس هذه النتائج المتميزة حرص إدارة المدرسة الدؤوب على توفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للطالبات.

وقالت الأستاذة موزة حيدر، مديرة مدرسة آمنة بنت وهب الثانوية للبنات، : «إننا نفخر بإنجازات طالباتنا ونثني على جهودهن الدؤوبة وعزيمتهن القوية. ونؤكد على التزامنا بتوفير بيئة تعليمية متميزة تُسهم في تنمية قدراتهن وإطلاق إمكانياتهن لتحقيق النجاح . وأضافت : «أن تحقيق هذه النتائج الرائعة ما كان ليتحقق لولا الجهود المبذولة من قبل الهيئة التدريسية المتميزة التي تعمل جاهدة على توفير أفضل تعليم للطالبات.

 

   عوامل النجاح

وأكدت أنه يُمكن ربط تفوق طالبات المدرسة بعدة عوامل رئيسية، تشمل: الإصرار على مواصلة التفوق، حيث تسعى الطالبات بجد واجتهاد للحفاظ على مكانتهن المتقدمة وتحقيق نتائج أفضل في كل عام، كما تُحفز بيئة المدرسة التنافسية الطالبات على بذل قصارى جهدهن لتحقيق النجاح والتميز.

وتابعت: «توفر أسر الطالبات بيئة داعمة ومحفزة تُساعدهن على التركيز على الدراسة وتحقيق أهدافهن، كما تُقدم المدرسة والمعلمات الدعم والتوجيه للطالبات طوال مسيرتهن التعليمية»، لافتة إلى أنها قامت بزيارة أسرة الطالبة المتفوقة رغد خالد القاشوطي في منزلها للتهنئة بإنجازها المتميز. وقد عبرت أسرة رغد عن شكرها وتقديرها للمدرسة على اهتمامها بمتابعة الطالبات وتوفير بيئة تعليمية داعمة تُسهم في تحقيق تفوقهن.

  جهود مثمرة

بدورها قدمت الأستاذة حنان يعقوب النائبة الأكاديمية للمدرسة، التهنئة لطالبات المدرسة على هذا التفوق والتميز والذي كان نتيجة اجتهاد طالباتنا وبفضل الله تعالى وجهود الطالبات والمعلمات وتعاون أولياء الأمور مع المدرسة طوال العام الدراسي. وقد أبدت سعادتها الغامرة بهذا الإنجاز، مؤكدة أن هذا التفوق هو ثمرة جهود مثمرة تضافرت فيها عوامل النجاح المختلفة.

وقالت: «حرصت الطالبات على بذل الجهد والمثابرة في الدراسة. كرّسن وقتهن وطاقتهن لمراجعة المناهج الدراسية وفهم المادة العلمية. مشيرة إلى أن الطالبات والمعلمات كان لهن دور كبير في تحقيق هذا التفوق،.

    أساليب مبتكرة

وتابعت: «كان لتعاون أولياء الأمور مع المدرسة دور مهم في تهيئة البيئة المناسبة للدراسة، إذ حرصوا على متابعة أبنائهن وتوفير احتياجاتهن الدراسية، وشجعوا أبناءهن على بذل الجهد والمثابرة».

وشددت يعقوب على أن الطالبات اعتمدن على الكتاب المدرسي كمرجع أساسي للدراسة، كما حرصن على فهم كل ما ورد فيه من معلومات، واستخدمن التمارين والأنشطة الموجودة في الكتاب لتثبيت فهمهن، والتدريب على الاختبارات التجريبية والأسئلة الإثرائية، التي ساعدتهن على التعرف على شكل أسئلة الامتحان، واكتشاف نقاط ضعفهن لتحسين الأداء.

 

   سعادة غامرة

وقالت الطالبة تقى محمد الصاوي- الأولى على مدرسة آمنة والحاصلة على نسبة 99.88% (المسار العلمي ): «يسعدني أن أشارككم فرحتى بتخرجي من مدرسة آمنة الثانوية بتوفيق من الله عز وجل والدعوات الصالحات، فأحمد الله حمد الشاكرين، وأقول إن لكل بداية نهاية وان لكل نتيجة سببا، ومن أسباب هذا التفوق نيتي لإرضاء الله وذلك بالاخلاص في المذاكرة وتحمل المشقة متمثلة بقول النبي عليه الصلاة والسلام « إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه». ثانيا: البيئة الإيجابية المحيطة، فلقد قدمت لنا المدرسة تحت رعاية الاستاذة موزة حيدر والمدرسات أكبر دعم وأكثر تشجيع، أيضا وفرت لي أسرتي أفضل دعم نفسي ومعنوي مباشر أو غير مباشر ادى الى شحن وتجديد طاقتى باستمرار».

وقالت الطالبة رؤى مسعود: يسرني أن أشارككم فرحتي وفخري بتخرجي من مدرسة آمنة بنت وهب الثانوية بمعدل 99.38% من المسار العلمي».

وأضافت: «أعزو هذا التفوق إلى عدة عوامل رئيسية: أولاً، الاستعانة بالله والتوكل عليه كان له الدور الأكبر في تحقيق هذا النجاح، فقد كنت أبدأ يومي بالدعاء وأعتمد على الله في كل خطوة أخطوها. ثانياً، البيئة المحيطة الداعمة التي وفرتها إدارة المدرسة والأهل، فإدارة المدرسة، بقيادة مديرة المدرسة السيدة موزة، كانت حريصة على توفير بيئة تعليمية مثالية، بينما قدمت أسرتي الدعم النفسي والمعنوي المستمر الذي كان له أثر كبير في تحفيزي.

كما قالت الطالبة جلنار عبد المنعم مصلح: الحمد لله حصلت على معدل ٩٩.١٩٪ في المسار العلمي، بتوفيق وتيسير من الله، ومن أهم العوامل التي ساعدتني لتحقيق هذا النجاح هي الدراسة بشكل يومي مع تنظيم الوقت واستغلاله، والعامل الأهم من وجهة نظري هو تحديد الهدف والعمل طوال العام، لتحقيق هذا الهدف المحدد وهو حصولي على معدل عال للالتحاق بكلية التربية في جامعة قطر ودراسة تخصص التربية في الكيمياء للمرحلة الثانوية».

بدورها اعربت الطالبة منة وليد السحماوي عن سعادتها بالتفوق، وقالت: لقد حصلت بحمد الله وشكره وتوفيق من رب العالمين على نسبة 99.38%. إن الصعود إلى القمة صعب، ولكن المنظر من الأعلى؛ يستحق المحاولة». لن أنسى تعب أمي وأبي ومدرساتي ومدرستي آمنة بنت وهب الثانوية للبنات من أجمل وأفضل المدرسات؛ لكي أصل إلى مكاني اليوم، تذكر دائما أن النجاح يحتاج إلى جهد وتعب».

أما دانة عماد عبد الخالق الحاصلة على نسبة 99.69%، فقد أوضحت أن العوامل خلف نجاحها كانت عديدة، أهمها وضوح هدف أمامها والسعي بجد لتحقيقه وتشجيع أهلها لها في كل المواقف التي مرت بها، كذلك بيئة مدرستها الداعمة من إدارة ومعلمات.

أما الماسة تركي الشمري فقالت: «فخورة بنفسي وكل ما حققته من إنجازات وهذا لم يكن لولا إدارة مدرستي القوية المتمثلة في الأستاذة موزة حيدر التي كانت تدعمني منذ بداية العام الدراسي. ولن أنسى مدرساتي المبدعات المتمكنات وأهدي التفوق إلى مدرستي وأمي وأبي،.

وأضافت الطالبة المتفوقة رؤى وسام الحاصلة على نسبة 99.75: « كل الشكر لمديرة مدرستنا الأستاذة موزة حيدر التي كان لها الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في نجاحي وتفوقي بتقديمها كل المجهود لإزالة جميع العقبات التي واجهت الطالبات . كما أعربت الطالبة ذكرى محمد حجات عن سعادتها بالتفوق، وقالت: « بعد فضل الله وتوفيقه فإن لوالديّ علي فضل كبير بتقديمهما كل الحب والاهتمام اللذين كانا ومازالا أكبر داعمين لي. كما للأستاذة مديرة المدرسة موزة حيدر الفضل الأكبر لتفوقي وتفوق زميلاتي اليوم باهتمامها واصرارها على دراستنا وبحسن إدارتها.

أما منيرة خالد الاحبابي، فقالت: الشكر لله والشكر لعائلتي على ما وفروه لي من حب ودعم وتسهيل الصعاب. كما اشكر وأقدر جهود مدرستي الحبيبة من مديرة ومدرسات حيث كنت محظوظة لحصولي على المستوى التعليمي العالي وجو دراسي مميز داخل المدرسة.

وأشارت الطالبة المتفوقة اريام كمال أبو القاسم، إلى أنها حصلت على بنسبة 99% في المسار العلمي، مؤكدة أنها تطمح لدراسة الطب البشري في جامعة قطر. وأضافت: «حظيت بهذه النسبة بفضل الله ثم بفضل والديّ اللذين هيآ لي البيئة المناسبة للدراسة، وقدما لي الدعم المعنوي الكبير، كما اخص بالشكر مديرة المدرسة الفاضلة موزة حيدر على تحفيزها الدائم لي ولزميلاتي على التفوق والتميز».

شاركها.
Exit mobile version