الدوحة – موقع الشرق

أوضح السيد صالح المفتاح، رئيس قسم القبول والتسجيل بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي المميزات الأكاديمية والحوافز المالية لاستقطاب الطلاب للالتحاق ببرنامج “طموح” هذا العام، مؤكداً أنها غير مسبوقة وتلقى إقبالاً كبيراً.

وقال خلال مقابلة مع برنامج “حياتنا” على تلفزيون قطر مساء اليوم الأحد، إن برنامج طموح يهدف إلى تخريج معلمين متميزين.. وهذا العام أفضل الأعوام من ناحية المميزات المالية والأكاديمية، مضيفاً: وفيما يتعلق بالمميزات المالية فإن فئة الإناث راتبهن 10 آلاف ريال شهرياً، أما الذكور لديهم مزايا هذا العام غير مسبوقة لم تحدث من قبل في سنوات الابتعاث السابقة، فبمجرد التحاق الطالب الذكر الأعزب يحصل على 22 ألف و260 ريالاً كراتب شهري بالإضافة إلى احتساب مدة الالتحاق من سنوات الخدمة منذ أول عام في كلية التربية، أما المتزوج يحصل على 25 ألف و200 ريال.

وأكد أن هناك إقبالاً من أولياء الأمور والطلبة للاستفسار عن مميزات برنامج طموح (مدته 4 سنوات)، متحدثاً خلال الحلقة عن الفرص والبرامج الجديدة المتاحة للطلاب ضمن برنامج الابتعاث الحكومي.

وقال: في البداية كان لدينا 3 مسارات هي علوم التقنية والطب وبرنامج طموح وحالياً لدينا 8 مسارات وندعو جميع الطلاب إلى الاطّلاع عليها، وهي مسارات تخدم احتياجات سوق العمل القطري وتخدم تحقيق رؤية قطر 2030 من حيث الاستثمار في الكادر البشري.

وأضاف: لو تحدثنا عن المسارات الجديدة على سبيل المثال هناك المسار الرياضي وبه تخصصات تخدم الرياضة في الدولة مثل علم النفس الرياضي والتسويق الرياضي وإدارة المنشآت الرياضية والملاعب وإدارة الفرق الرياضية وهي تخصصات نحتاج فيها إلى المواطنين.

وتابع: أما المسار الاقتصادي الإبداعي وهو يختلف عن التخصصات التقليدية المعروفة مثل المحاسبة والمالية والتسويق وإدارة الأعمال، ولكنه يشمل العديد من التخصصات مثل إدارة الفندقة وإدارة السياحة وإدارة الضيافة والمعارض والفعاليات وكلها تخصصات تحتاجها الدولة ونحتاج فيها إلى الكادر القطري، ولها رواتب مجزية وهناك العديد من المسارات الأخرى التي تضم تخصصات عديدة ندعو الطلاب إلى الاطّلاع عليها وننصحهم بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم لمعرفة المسارات والجامعات ويختار التخصصات المناسبة.

ويأتي برنامج طموح ضمن جهود الدولة للاستثمار في الموارد البشرية وبناء قدرات وطنية تقود العمل التربوي في قطر، بما يسهم في تحقيق الرؤية الوطنية، حيث يتيح البرنامج للطلاب الالتحاق به لمدة أربع سنوات للحصول على درجة البكالوريوس في تخصصات كلية التربية بجامعة قطر، مع حصولهم على مزايا مادية خلال سنوات دراستهم.

شاركها.
Exit mobile version