وكالة الأنباء القطرية تنظم دورة تدريبية حول صياغة القصص الخبرية لوسائل الإعلام الجديد

الدوحة – قنا

نظمت وكالة الأنباء القطرية /قنا/، اليوم، دورة تدريبية تحت عنوان “صياغة القصص الخبرية لوسائل الإعلام الجديد في ظل تطور الأخبار”، وذلك بمشاركة عدد من الصحفيين بالوكالة ووكالة الأنباء الكويتية /كونا/.

وتهدف الدورة، التي تستمر 5 أيام في قاعات /قنا/ للتدريب ويقدمها المدرب الإعلامي فوزي غبارة، إلى تعزيز كفاءة الكوادر الصحفية العاملة في وكالات الأنباء، وخاصة في الأقسام المهتمة بنشر الأخبار والقصص الخبرية على وسائل الإعلام الجديد ومنصات التواصل الاجتماعي.

وتركز الدورة التدريبية على تعريف المشاركين بالتجربة المميزة لوكالة الأنباء القطرية بشأن نشر الأخبار والقصص الخبرية على موقع الوكالة وصفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات الصحفية الكويتية في مجال الإعلام وتحرير الأخبار ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي.

ويتضمن برنامج الدورة التدريبية تقديم دروس نظرية وتطبيقية لأساليب التحرير والنشر التي يتم اعتمادها في وسائل الإعلام الجديد، مع التركيز على التدريبات العملية، بهدف الارتقاء بقدرات الصحفيين ومساعدتهم على التفاعل مع خاصيتين متلازمتين في هذا النمط الجديد من الإعلام، وهما السرعة والانتشار.

وتكتسب مثل هذه الدورات أهميتها من قدرتها على توفير فضاء تدريبي متخصص للصحفيين الذين يتعاملون مع وسائل التواصل الاجتماعي كمصادر للأخبار والقصص الخبرية، إضافة إلى تقديم محتوى صحفي جديد وقابل للنشر على وسائل الإعلام الجديد، والتأثير في كيفية تلقي الجمهور للقصص الخبرية ذات الطابع الإنساني.

وفي ختام الدورة التدريبية سيقوم كل متدرب بتنفيذ مشروع تخرج يعكس المهارات التحريرية والخبرات العملية التي اكتسبها خلال الدورة.

وتوفر وكالة الأنباء القطرية /قنا/ تجهيزات تقنية وإمكانيات بشرية عالية الجودة والاحترافية، حيث تقدم قاعات /قنا/ للتدريب تجربة تدريبية مميزة للصحفيين والمدربين على حد سواء، بما يتماشى مع قيم الوكالة ورسالتها الإعلامية ورؤيتها المستقبلية في رفع كفاءة القطاع الإعلامي، الأمر الذي يجعل منها منصة تدريبية لا غنى عنها في المشهد الإعلامي الخليجي والإقليمي.

شاركها.
Exit mobile version