سعادة السيد عبدالله بن حمد بن عبدالله العطية وزير البلدية

الدوحة – قنا

 أكد سعادة السيد عبدالله بن حمد بن عبدالله العطية، وزير البلدية، أن الاستراتيجية الجديدة للوزارة تركز على ثلاث أولويات رئيسية، تشمل التميز في الخدمات والتحول الرقمي، وتعزيز الأمن الغذائي، والارتقاء بجودة الحياة.

وقال سعادته في كلمة له خلال حفل تدشين الاستراتيجية اليوم: “الاستراتيجية الجديدة تأتي ضمن تحقيق أهداف استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة (2024 – 2030) ورؤية قطر الوطنية 2030، لتحسين جودة الحياة وتعزيز الاستدامة، ودفع عجلة الابتكار، ومواصلة تقديم خدمات مميزة، وتوفير بنية تحتية متطورة”. وأشار سعادته إلى أنه في مجال التحول الرقمي، فإن الوزارة ستستمر في مشروعها الشامل للتحول الرقمي في خدماتها، والتي تزيد عن 400 خدمة، والاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي لتسريع وتسهيل تقديم الخدمات، مثل إصدار رخص البناء.. موضحا أنه يجري العمل على تنفيذ “برنامج تكامل” لربط جميع مؤسسات الدولة بأنظمة المعلومات الجغرافية، مما يساهم في خفض التكاليف ويضمن توافر المعلومات وسهولة الحصول عليها.

كما لفت سعادته إلى أن وزارة البلدية تعمل حاليا على تبني أحدث أنظمة الإدارة الذكية للنفايات، وإدارة وتتبع المركبات التابعة للوزارة والحاويات لتشمل جميع أنحاء الدولة وذلك لرفع الكفاءة والمحافظة على البيئة.

وقال: “في ضوء التحديات العالمية المرتبطة بالتغير المناخي، وتناقص الرقعة الزراعية، والأوضاع الجيوسياسية العالمية الراهنة، فإن وزارة البلدية حريصة ضمن هذه الاستراتيجية على تعزيز الأمن الغذائي للدولة، مع ضمان الكفاءة في إدارة الموارد، والحفاظ على معايير صارمة لسلامة الأغذية”.

وأضاف سعادة السيد عبدالله بن حمد بن عبدالله العطية، خلال كلمته، أن الاستراتيجية الجديدة لوزارة البلدية تستهدف كذلك زيادة المساحات الخضراء والحدائق، وتطوير المرافق العامة والشواطئ، وذلك في إطار الرؤية المستقبلية للوزارة، التي تهدف لجذب مزيد من الزوار والمستثمرين، مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل على مزيد من التعاون مع القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة، لخصخصة الحدائق وأعمال النظافة، وتحويل النفايات إلى طاقة، وتطوير البنية التحتية لأراضي المواطنين باعتبار القطاع الخاص شريكا أساسيا في التنمية.

ولفت سعادته إلى أن مبادرات الوزارة تتضمن تنفيذ البرنامج الوطني المتكامل للنفايات الصلبة، والذي يشمل تصميم وبناء مطمر هندسي جديد، وإغلاق المطامر القديمة وزراعتها، وفصل النفايات من المصدر، ورفع نسبة المواد المعاد تدويرها، وذلك ضمن جهود حماية البيئة وتعزيز الاستدامة.

كما أكد مواصلة وزارة البلدية، في ضوء الاستراتيجية الجديدة، على بناء الكفاءات الوطنية العصرية وخلق بيئة عمل مثالية، من خلال التخطيط السليم للقوى العاملة في الوزارة، ودعم الكوادر الوطنية للإسهام في مسيرة التنمية التي تشهدها الدولة.

واختتم سعادة وزير البلدية كلمته بالقول: “إن الاستراتيجية الجديدة للوزارة ستركز على استكمال رحلة التميز المؤسسي، من خلال تأهيل جميع قطاعات الوزارة للحصول على شهادة نموذج التميز الأوروبي (EFQM)، وذلك لضمان تقديم خدمات عالية الجودة تلبي تطلعات الجميع”.

شاركها.
Exit mobile version