المخيمات الفلسطينية في غزة

غزة – قنا

أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية ولجنة حماية المرأة والطفل في قطاع غزة نداء استغاثة لإنقاذ آلاف النازحين في القطاع مع اقتراب حلول فصل الشتاء.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أن آلاف العائلات في محافظتي غزة والشمال تعاني ظروفا معيشية قاسية تتمثل في غياب غاز الطهي، والفحم والأخشاب ومشتقات الوقود.

وأشارت إلى أن تلك الظروف ستعرض الآلاف من الأطفال وكبار السن والمرضى لخطر الموت بسبب البرد وغياب وسائل التدفئة.

وطالبت وزارة التنمية بضرورة إدخال مشتقات الوقود والغاز اللازمة لتشغيل وسائل التدفئة لتفادي وفاة المزيد من الأطفال والمرضى في القطاع الذي يرزح تحت وطأة العدوان الإسرائيلي منذ ما يقرب من العام.

ويعيش مئات آلاف المواطنين النازحين في مخيمات إيواء منتشرة في قطاع غزة، وسط تخوفات بتعمق معاناتهم مع اقتراب دخول فصل الشتاء، وعدم ملاءمة الخيام لمستوى البرودة، والنقص الحاد في مستلزمات الحياة.

وتمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي دخول الغاز منذ بداية عدوانها على غزة، وتحظر وصول الوقود للمواطنين.

وشهدت الأسابيع الماضية استهداف مراكز الإيواء التي نزح إليها المدنيون بعد تدمير بيوتهم. وبلغ عدد مراكز الإيواء التي استهدفتها قوات الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة 181 مركزا.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 41 ألفا و431 شهيدا، و95 ألفا و818 مصابا، فيما لا يزال الكثير من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

شاركها.
Exit mobile version