شعار وزارة البيئة والتغير المناخي

الدوحة – قنا

تقوم إدارة الرصد والتفتيش البيئي بوزارة البيئة والتغير المناخي، بحملات تفتيشية تستهدف 400 منشأة صناعية بمختلف مناطق الدولة، للتأكد من تجديد تلك المنشآت للتصاريح الرسمية، والعمل على رصد أي مخالفات لقواعد التشغيل.

وأهابت وزارة البيئة والتغير المناخي في بيان، بجميع أصحاب المنشآت الصناعية الصغرى والمتوسطة في دولة قطر، إلى ضرورة العمل على سرعة تجديد التصاريح البيئية وتصاريح التشغيل، لتجنب المخالفات التي ستوقعها لجان التفتيش في حال رصد أي مخالفة، مشددة على أن الوزارة لن تتهاون مع المخالفين.

وتهدف إدارة الرصد والتفتيش البيئي من تسيير هذه الحملات إلى مراقبة أوضاع المصانع، ومدى التزامها بالقوانين والتشريعات البيئية والاشتراطات المنصوص عليها، كذلك التأكد من تجديد التصاريح الصادرة لها من الجهات المعنية بالدولة.

وتأتي الحملة بالتنسيق مع بعض الجهات ذات الصلة، وضمن الخطة السنوية للوزارة للتفتيش والمراقبة الدورية المفاجئة على المصانع والمنشآت الحاصلة على تصاريح بيئية، والعمل على ضبط المخالفين لاشتراطات وقوانين المحافظة على البيئة.

وتشمل الحملات الكيانات الموجودة في المناطق الصناعية المختلفة في الدولة، كمنطقة الصناعات المتوسطة والصغرى ومنطقة مسيعيد والمنطقة الصناعية بالدوحة والسيلية، وتستهدف ضمان التزام إدارات تلك المنشآت بالمعايير البيئية المطلوبة، وذلك ضمن جهود الوزارة للقضاء على التلوث والحد من الآثار الضارة على البيئة، كذلك ضمان التزام الجميع بالتصاريح الحاصلين عليها والتقيد بالاشتراطات البيئية اللازمة، وضمان التعاون مع الجهات المعنية للحفاظ على بيئة قطر نظيفة ومستدامة.

شاركها.
Exit mobile version