شعار وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

الدوحة – قنا

 عقدت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بالتعاون مع مركز ابن خلدون للعلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة قطر، ورشة عمل، بحضور سعادة السيد غانم بن شاهين الغانم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية.

ناقشت الورشة، التي شارك بها نخبة من العلماء والدعاة من وزارة الأوقاف والمفكرين والباحثين الاجتماعيين بمركز ابن خلدون، أبرز التحديات التي تعيق التواصل بين العلوم الإسلامية والعلوم الاجتماعية، وبحث سبل معالجتها وتفعيلها، وكيفية تقديم مبادرات عملية لتجسير الهوة بين مجالي العلوم الإسلامية والعلوم الاجتماعية.

واعتمدت الورشة آلية التداعي الحر والتفكير الجماعي بين الباحثين من المجالين على مدى جلستين، ناقشت الأولى أسباب عدم تفاعل الباحثين الشرعيين مع العلوم الاجتماعية، وكذلك عدم تفاعل الباحثين الاجتماعيين مع العلوم الشرعية، بينما ناقشت الجلسة الثانية مقترحات لمبادرات عملية لتجسير الهوة بين المجالين.

وثمن الدكتور نايف نهار الشمري مدير مركز ابن خلدون للعلوم الإنسانية والاجتماعية، خلال افتتاح الورشة، حرص وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على إقامة هذه الورشة في إطار الشراكة المجتمعية والعمل على بحث ومناقشة أبرز التحديات التي تعيق التواصل بين العلوم الإسلامية والعلوم الاجتماعية وبحث سبل معالجتها وتفعيلها.

شاركها.
Exit mobile version