ذكر مركز المصالحة الروسي يوم (السبت) أن طائرات مسيرة تتبع «التحالف الدولي» انتهكت بروتوكولات تجنب الصدام فوق سوريا.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية، عن مركز المصالحة أن طائرات مسيرة تابعة للتحالف الدولي «انتهكت» بروتوكولات تجنب الصدام في سوريا 9 مرات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وفقا لوكالة أنباء العالم العربي.

من جانبها، اتهمت واشنطن روسيا يوم (الخميس) بمضايقة طائراتها لمسيرات أميركية في أثناء مشاركتها في عمليات ضد تنظيم «داعش» في سوريا للمرة الثانية خلال أربع وعشرين ساعة.

وقال اللفتنانت جنرال أليكسوس غرينكويتش في بيان إن «الطائرات العسكرية (الروسية) انخرطت في سلوك غير آمن وغير مهني يوم الخميس، في أثناء تفاعلها مع طائرات أميركية مسيرة من طراز إم كيو-9».

وأضاف أن الطائرات الروسية «أطلقت قنابل مضيئة أمام الطائرات المسيّرة وحلقت بالقرب منها بشكل خطير، ما عرض سلامة جميع الطائرات المعنية للخطر».

في يوم (الأربعاء)، قال غرينكويتش إن طائرات روسية أطلقت أيضا قنابل مضيئة أمام مسيرات كيو-9 أميركية، بينما قام أحد الطيارين بتشغيل الحارق الخلفي لطائرته أمام إحدى المسيرات في الأجواء السورية.

ووضعت بروتوكولات بين الدول التي تعمل في الأجواء السورية، مثل الولايات المتحدة كجزء من التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش»، وروسيا التي تدعم الجيش السوري، لتجنب صدام غير مخطط له قد يؤدي إلى اشتباك.

شاركها.
Exit mobile version