الدوحة – موقع الشرق  

    

أوضحت وزارة التربية والتعليم، على موقعها الإلكتروني، أن انتقال الطلبة من المدارس الخاصة في دولة قطر إلى المدارس الحكومية (للفئات المسموح لها بالتسجيل في المدارس الحكومية بدولة قطر) لا يحتاج لإجراء معادلة الشهادة المدرسية، وذلك اعتباراً من بدء تسجيل الطلبة للعام الدراسي 2023/2024.

ما هي الفئات المسموح لها بالتسجيل ؟

في تصريحات سابقة، أوضح السيد عمر محمد الفدعق رئيس قسم قبول تسجيل الطلبة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي أن الفئات المسموح لها بالتسجيل المبكر في المدارس الحكومية للعام الدراسي 2023 – 2024 تنقسم إلى قسمين داخل الدوحة وخارجها .

وقال بالنسبة لداخل الدوحة فهذه الفئات يحق لها التسجيل وهي: القطريون وأبناء القطريات وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي وأبناء العاملين في القطاع الحكومي والمؤسسات الخيرية بالإضافة إلى أبناء حملة الوثائق القطرية وأبناء حملة الإقامة الدائمة .

وأضاف: أما بالنسبة لأبناء العاملين في القطاع الخاص فيتم تسجيلهم في المناطق الخارجية والقرى .

اقرأ أيضاً: 

وزارة التربية توضح الفئات المسموح لها بالتسجيل في مدارس الدوحة أو خارجها والاشتراطات 

https://shrq.me/nbqenf

 

كيف تقوم بمعادلة الشهادات المدرسية؟

أوضحت بوابة قطر الإلكترونية (حكومي) أنه يمكنك تقديم طلب إلكترونيًا إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لمعادلة شهادة جامعية من خلال بعض الخطوات البسيطة.

ووفق وزارة التربية والتعليم، ففي حال الرغبة لتقديم طلب معادلة جديد يرجى الانتقال إلى خدمة ( معادلة الشهادات المدرسية / جديد ) عبر رابط بوابة خدمات الجمهور

 https://eduservices.edu.gov.qa

والمستندات المطلوبة لمعادلة الشهادات لخريجي الشهادة الثانوية العامة وخريجي الشهادة البريطانية وخريجي شهادة البكالوريا الدولية IBعبر الرابط التالي:

اضغط هنا

 

شاركها.
Exit mobile version