مخيمات.. التخييم

الدوحة – موقع الشرق

أكدت وزارة البيئة والتغير المناخي أهمية الالتزام بالاشتراطات الخاصة بالتخييم حتى لا يتم ارتكاب المخالفات والتعرض للحرمان من التسجيل في الموسم التالي.

ورداً على سؤال هل المخالف في الموسم الماضي يستطيع التخييم هذا العام؟ قال سليم قدري اليامي، رئيس فريق التخييم الميداني بإدارة الحماية البرية في وزارة البيئة والتغير المناخي في مقابلة مع برنامج “حياتنا” على تلفزيون قطر مساء اليوم الأحد إن من ارتكب مخالفات لا يستطيع التسجيل في الموسم التالي ويتم وضع اسمه في “القائمة السوداء”، مشدداً على ضرورة أن يكون هناك ردعاً.

وحول أنواع المخالفات التي تكون عقوبتها المنع من الحصول على رخصة التخييم، قال إنها متنوعة ومنها على سبيل “حفر البيارة” حيث أن هناك بعض أصحاب المخيمات بعد نهاية الموسم يزيل المخيم ويترك “فتحة البيارة” في البر وهذا يسبب خطراً، كما أن هناك من لا يزيل أي شئ من المخيم ويتركه كاملاً، مضيفاً أن التأمين في مثل هذه المخالفات لا يُسترد.

وأعلنت وزارة البيئة والتغير المناخي عن فتح باب التسجيل لموسم التخييم الشتوي السنوي للعام 2024 / 2025، لجميع مناطق الدولة، والتي تشمل الجنوبية والوسطي والشمالية، خلال الفترة من 15 أكتوبر إلى 5 نوفمبر، على أن يبدأ موسم التخييم في الأول من شهر نوفمبر حتى 30 أبريل 2025.

وخلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، قال حمد سالم النعيمي، مدير إدارة الحماية البرية إنه تم تخصيص شواطئ عامة للعائلات بالإضافة الى شواطئ البلدية وعليه تم إلغاء شرط الابتعاد عن شاطئ البحر بمسافة لا تقل عن 100 متر، ولكن يفضل عدم حفر البيارات ونوصي باستخدام خزانات الصرف الصحي السطحية، تفادياً لتسريب مياه الصرف الملوثة إلى البحر وحفاظاً على الشواطئ نظيفة وخالية من التلوث.

شاركها.
Exit mobile version