لا نتمنّى حوادث السير لأحد طبعاً، ولكنّ الحصول على المقاطع التي تصوّرها الكاميرا المثبّتة على زجاج السيارة الأمامي تمنحنا رؤية واضحة عمّا يحصل أمامنا.

كاميرا أمامية

تتألّف «نكسار وان» Nexar One من كاميرا مواجهة أمامية بزاوية 140 درجة وصفتها الشركة بأقوى كاميرا أمامية للسيارة مجهّزة بتقنية من الجيل المقبل لحمايتكم، وحماية سيّارتكم وأي مقتنيات ثمينة قد تكون بداخلها، والركّاب طبعاً.

غالباً ما تعدّ كاميرات السيارة الأمامية مجرّد إكسسوارات، خصوصاً أنها سهلة التركيب. وينطبق الأمر نفسه على «نكسار وان» التي تحتاج فقط إلى وصلها بمنفذ USB في السيارة وتشغيلها.

تقدم «نكسار» لمستخدميها بعض نصائح التركيب الضرورية، وأوّلها تثبيت الكاميرا في مكان لا يتداخل مع رؤية أو سلامة السائق. تعدّ جهة اليمين من ظهر مرآة الرؤية الخلفية عادة أفضل مكان لتثبيت الكاميرا الأمامية وأكثرها شيوعاً. علاوة على ذلك، توصيكم الشركة بمراعاة تصميم سيارتكم وعدم تثبيت الكاميرا في مكان قد يمنع انطلاق الوسادات الهوائية.

تتصل الكاميرا بقوسٍ مغناطيسي، ويلتصق فيلم تظليل الزجاج بالزجاج الأمامي (تأتي الكاميرا مع ثلاث شرائح). صحيح أن القوس المغناطيسي ضروري، ولكنّ نزع الكاميرا عنه سهل جداً في حال أردتم استخدامها خارج السيارة، وكذلك تثبيتها عليه من جديد. وبعد اختياركم موقع الكاميرا، تبدأ العدسة في حركاتها لاختيار الزاوية المثالية.

بعد تحديد الموقع، يحين وقت المضي في التركيب، والبداية مع معدّات الطاقة التي تحتاج إلى عناية قصوى، وغالباً ما تكون مخصصة للمنتج الذي تستخدمونه. تبدأ هذه المعدّات من منفذ التشخيص الداخلي في السيارة الذي يمكنكم العثور عليه وحدكم بسهولة. يشغّل هذا المنفذ الطاقة ويرسلها إلى منفذ USB في الكاميرا. وفي حال نجح الإعداد، ستتلقّى الكاميرا كمية الطاقة الكافية التي تضمن عملها بالشكل الصحيح.

توجد خيارات مباشرة أخرى لتشغيل «نكسار وان» في غضون ثوانٍ باستخدام سلك USB الذي يأتي مع المنتج ويتصل بمنفذ USB – C في الكاميرا، ثمّ شبك اتصال USB – A بمنفذ طاقة في السيارة. يضمّ المنتج أيضاً مقبساً بقوّة 6 فولت لمشعل السجائر والذي يعدّ غالباً الخيار الأول لمعظم المستخدمين.

يمكنكم إخفاء الأسلاك بسهولة أيضاً سواء بواسطة أداة تحت قماش السقف أو بواسطة ملاقط للأسلاك (تجدون ستّة منها مع الكاميرا).

والآن، حان وقت المرح. بعد تثبيت الكاميرا ووصلها بالطاقة، ستحتاجون إلى تطبيق «نكسار». أسسوا حساباً مجانياً على التطبيق واتبعوا التعليمات التي ستظهر على الشاشة لوصل الكاميرا بهاتفكم عبر البلوتوث. يضمن التطبيق مزاوجة الكاميرا والهاتف بالشكل الصحيح، وتنزيل التحديثات الضرورية في عملية تحتاج إلى بضع دقائق فقط.

مزايا متقدمة

تقدّم لكم هذه الكاميرا مزايا مذهلة حقاً، وأبرزها اشتراك مجاني لمدّة شهر في خدمة «نكسار كونكت» التي تصبح بكلفة 9.99 دولار شهرياً من الشهر الثاني. تزوّدكم هذه الخدمة بموقعكم الحيّ، وتتصل عن بُعد بالهاتف الذكي لتشغيل تدفّق الفيديوهات، ومزايا الركن، وتنبيهات الطوارئ الضرورية. ويسمح التطبيق أيضاً بإضافة جهات اتصال للطوارئ.

وتتيح لكم إحدى المزايا الأخرى التحدّث مع المساعد الصوتي، كـ«سيري» لإعلام جهات اتصال الطوارئ خاصتكم بأي شيء قد يحصل معكم. في حال الاشتراك بالخدمة، يمكنكم حفظ التسجيلات في السحابة. ومن هنا، يمكننا القول إنّ تركيب كاميرا على زجاج السيارة الأمامي أصبح أفضل من امتلاك عينين إضافيتين.

يتطلّب تحميل وإعداد التطبيق بعض الوقت، أقلّ من ساعة عادة. ولكنّ ما يحتاج إلى وقتٍ طويلٍ فعلاً، هو التعرّف إلى المزايا الرائعة التي تقدّمها هذه الكاميرا التي تمنحكم دقّة عرض «ألترا إتش دي 4 كيه». وتجدر الإشارة إلى أنّ «نكسار وان» تصف نفسها بجرس المنزل الذكي، لا سيما أنها تحمي السيارة من الأمام إلى الخلف.

* خدمات «تريبيون ميديا»

شاركها.
Exit mobile version