حجز الجوادان «نديم الملوك الخالديّة» و«نجيب الزمان» مكانهما في كأس الملك فيصل بن عبد العزيز، وكأس الأمير عبد الله الفيصل، للخيل العربيّة الأصيلة، وذلك ضمن موسم سباقات الطائف، والذي ينظّمه نادي سباقات الخيل، بعدما فازا السبت، بالشوطين التحضيريّين للكأسين.

ونظّم النادي الشوطين ضمن الحفل الخامس عشر، من الموسم الذي يحتضنه ميدان الملك خالد بن عبد العزيز في الحوية.

وفاز الجواد «نديم الملوك الخالديّة»، المملوك لأبناء الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، بالشوط السابع من الحفل، في زمن قدره 1:56.55 دقيقة.

وحقق الجواد «نجيب الزمان»، المملوك لإسطبل صفوة العاديات، المركز الأول في الشوط السادس، بزمن قدره 2:27.15 دقيقة.

وسلّم وكيل جامعة أمّ القرى، فريد بن عليّ الغامديّ، كأس الجامعة للخيل الثروبيرد، والتي كانت عنوان المنافسة في تاسع أشواط الحفل نفسه، وفازت بها الفرس «جست فور سول»، بزمن قدره 1:43.37 دقيقة.

بينما سلّم خالد العشريّ، المشرف العامّ على الموسم، جائزة نادي سباقات الخيل التقديريّة، التي حصلت عليها الفرس «شقراء سلطان»، بعد حسمها ثامن أشواط الحفل، محقّقةً زمناً قدره 1:30.98 دقيقة.

والفَرَسان الفائزتان بالجائزتين مملوكتان للأمير سلطان بن مشعل بن عبد العزيز.

وكان الميدان نفسه قد استضاف، الخميس والجمعة، الحفلين الثالث عشر والرابع عشر من موسم سباقات الطائف.

واشتمل كلّ حفل من الثلاثة على 9 أشواط متنوّعة الدرجات والتصنيفات لمختلِف الأعمار والفئات.

وتعليقاً على الفوز الذي حققه الجواد «نديم الملوك الخالديّة»، قال المدرّب مطلق بن مشرف بن شنان، المشرف على إسطبلات الخالديّة: «بفضل الله حققنا الفوز في الشوط التحضيريّ لكأس الملك فيصل، بوجود عدّة أسماء قويّة لها مستويات مميّزة في السباقات، كما يعلم الجميع».

وتابع: «نفخر في إسطبلات الخالديّة بهذا الفوز الكبير، الذي يجعلنا الأفضل والمرشّحين في كأس كبيرة تحمل اسم الملك فيصل بن عبد العزيز وأبارك بهذه المناسبة للأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، والأمير فهد بن خالد بن سلطان، الفوز والتأهّل للمناسبة الكبرى في نهاية الموسم».

شاركها.
Exit mobile version