صرحت السيدة مها الرويلي، وكيلة الوزارة المساعدة لشؤون التعليم بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، ان الدوام المدرسي سوف يشهد توازناً بين الكم المعرفي والأكاديمي والمهاري بالمناهج والخطط الدراسية، ليتمكن الطالب من بناء مهاراته وقدراته في مجالات مختلفة لحياته المجتمعية والمهنية.
وأضافت في تصريحات تلفزيونية: “كما نعمل على تحديث الأنصبة والخطط الدراسية لتحقيق التوازن بين المعارف والمهارات، تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية الثالثة. إن تعديل وقت الدوام الحالي يهدف إلى تعزيز تعليم اللغة الإنجليزية والتربية البدنية والمهارات الحياتية. نطمئن طلابنا بأن مشروع التخرج سيكون تجربة ممتعة لهم، ونحن ملتزمون بتقديم أفضل الممارسات التعليمية لأبنائنا الطلبة.”

وتطرقت الرويلي إلى أبرز البرامج التي تم تنفيذها خلال العام الدراسي الحالي، حيث أكدت أن الوزارة نفذت العديد من البرامج والأنشطة والمبادرات التي أسهمت في صقل شخصية الطالب وتعزيز قدراته ليصبح مواطناً مسؤولاً قادراً على اتخاذ القرار. من بين هذه المبادرات برنامج الوعي المالي الذي يهدف إلى تمكين الطالب من اتخاذ القرارات المالية الصائبة. كما نفذنا مبادرات مع بنك قطر للتنمية مثل برنامج ‘أنا رائد’، وهو برنامج تدريبي يهدف إلى توعية الطلبة بالمفاهيم المالية.”

وأشارت الرويلي إلى التعاون مع مؤسسة إنجاز من خلال مسابقة “مبادرة” التي تهدف إلى تأسيس الطلبة لمشاريع استثمارية بخطة مالية محددة، والتعاون مع الوكالة الوطنية للأمن السيبراني لرفع وعي الطلبة بمفاهيم الأمن السيبراني.
وأكدت الرويلي على التوسع في تدريس اللغات الأجنبية، حيث تم البدء في تدريس اللغات الألمانية واليابانية، بالإضافة إلى اللغة الصينية. وقد توجه عدد من الطلبة إلى معسكر لدراسة اللغة الصينية، مضيفة: “سنستكمل هذا الصيف معسكرات اللغة والثقافة في الصين وفرنسا، ومعسكر آخر في المملكة المتحدة لتعزيز اللغة الإنجليزية لدى الطلبة”.

شاركها.
Exit mobile version