الدوحة – قنا

التقى سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم العبدالله آل ثاني وزير التجارة والصناعة، عددا من الوزراء وكبار المسؤولين، الذين يزورون البلاد حاليا بمناسبة تنظيم النسخة الثالثة من منتدى قطر الاقتصادي الذي تبدأ فعالياته غدا وتستمر حتى 25 مايو الجاري.

فقد التقى سعادة الوزير مع سعادة السيدة كيمي بادنوش وزيرة الدولة البريطانية لوزارة الأعمال والتجارة، وسعادة السيد مارتون ناجي وزير التنمية الاقتصادية في هنغاريا، كل على حدة.

وجرى خلال اللقاءين استعراض أوجه التعاون المشترك، لا سيما في المجالات التجارية والاستثمارية والصناعية وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الموضوعات المدرجة على أجندة المنتدى.

وعلى صعيد متصل، التقى سعادة وزير التجارة والصناعة، مع السيد ليفر أومز الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الألمانية، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا والموضوعات ذات الصلة بالتطورات الاقتصادية والعلاقات المشتركة بين دولة قطر وجمهورية ألمانيا الاتحادية، كما تم استعراض التعاون في مجال إنشاء مشاريع تجارية وصناعية مشتركة بين القطاع الخاص في البلدين.

وسلط سعادته الضوء، خلال اللقاءات، على السياسات الاقتصادية الناجحة التي أرستها دولة قطر لدعم القطاع الخاص، مبينا الحوافز والتشريعات والفرص الواعدة المتاحة في الدولة والهادفة لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب الشركات على الاستثمار في دولة قطر.

 

 

شاركها.
Exit mobile version