مكتبة قطر الوطنية

الدوحة – قنا

أعلنت مكتبة قطر الوطنية عن إطلاق حملتها السنوية لتشجيع عشاق الكتب ومحبي القراءة على الانضمام إليها تحت شعار “المكتبة للجميع”، وذلك ضمن مبادرة تمتد طيلة الشهر الجاري، لتعزيز ثقافة القراءة وتوسيع دائرة المستفيدين من خدمات المكتبة المتنوعة.

ومن أجل تحفيز الجميع للحصول على العضوية، تتيح مكتبة قطر الوطنية للمشتركين الجدد الذين يقومون بتنزيل تطبيق المكتبة على هواتفهم الذكية واستعارة خمسة كتب على الأقل سواء كانت مطبوعة أو رقمية، فرصة الدخول تلقائيا في سحب على جوائز في 17 نوفمبر حيث يفوز عضوان جديدان بجوائز قيمة.

وبالإضافة لجائزتي الأعضاء الجدد، ستقدم المكتبة كذلك جوائز خاصة لأكثر 15 عضوا استعارة للكتب في المكتبة من الأطفال واليافعين والبالغين خلال هذا العام 2024.

وتعكس هذه المبادرة السنوية التزام المكتبة المستمر بخدمة المجتمع عبر إتاحة الوصول المجاني إلى مصادر المعرفة والكتب الرقمية والمطبوعة، وتسلط الضوء على جهودها المستمرة في تلبية الاحتياجات المتنوعة للأعضاء الحاليين والجدد.

ولا تقتصر مزايا الانضمام إلى مكتبة قطر الوطنية على إمكانية قراءة واستعارة مجموعة ضخمة تضم ما يزيد عن أكثر من مليون كتاب متاحة بأكثر من 20 لغة فحسب، بل تفتح الباب أمام الأعضاء إلى عالم زاخر بالمصادر والخدمات مثل الأرشيفات الرقمية الحصرية، ومحطات الإبداع مثل استوديوهات الموسيقى وغرف التصوير بالشاشة الخضراء، وغرف المطالعة الجماعية ومشاهدة الوسائط، بالإضافة إلى مكتبة الأطفال الغنية بالأنشطة التفاعلية والألعاب التعليمية.

ويحصل الأعضاء أيضا على إرشادات الخبراء لدعم المشروعات البحثية والكتابية، بالإضافة إلى توفير خدمة العضوية للمؤسسات والشركات، وكل ذلك مجانا.

تجدر الإشارة إلى أن مكتبة قطر الوطنية تضطلع بمسؤولية الحفاظ على التراث الوطني لدولة قطر من خلال جمع التراث والتاريخ المكتوب الخاص بالدولة والمحافظة عليه وإتاحته للجميع.

وتوفر المكتبة فرصا متكافئة لجميع روادها للوصول إلى كافة المعلومات والخدمات التي توفرها، وتهدف إلى تمكين سكان دولة قطر من التأثير بشكل إيجابي في المجتمع عبر توفير بيئة استثنائية للتعلم والاكتشاف.

 

شاركها.
Exit mobile version