الجيش المصري

الدوحة – موقع الشرق

كشفت مصادر مصرية أن جنود من الجيش الإسرائيلي تابعون للواء 401 مدرع حاولوا عبور موقع قريب من معبر رفح بزعم “ملاحقة مخربين، الأمر الذي دفع جندي مصري مكلف بحراسة أحد أبراج المراقبة بإطلق أعيرة نارية باتجاه القوة الإسرائيلية المتقدمة.

وبينت المصادر لـ “الشرق بلومبرغ” أن دبابة إسرائيلية أطلقت قذيفة على الجندي المصري في برج المراقبة وقتلته، فقامت القوات المصرية واشتبكت مع قوات إسرائيلية وقتلت مجندا إسرائيليا وأصابت 7 آخرين 3 منهم في حالة خطيرة.

وأوضحت المصادر أن القوات الإسرائيلية تراجعت للاحتماء بأحد السواتر وأبلغت القادة الأمنيين في تل أبيب وبدورهم بدأوا التواصل مع القاهرة.

وفي سياق التطورات قال مصدر أمني مصري مسؤول إن الهجوم الإسرائيلي على محور فيلادلفيا، يخلق أوضاعاً ميدانية ونفسية يصعب السيطرة عليها ومرشحة للتصعيد، وأنّ هذا ما حذرنا منه منذ شهور، مضيفاً، بحسب موقع “القاهرة الإخبارية”: أننا واعون لمخططات دعاة الفتنة والتحريض والإثارة ومسؤولياتنا الوطنية فوق كل اعتبار.

وقال المصدر لـ”القاهرة الإخبارية”، أن مصر حذّرت من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية بمحور فيلادلفيا، وتحذر من المساس بأمن وسلامة عناصر التأمين المصرية المنتشرة على الحدود.

شاركها.
Exit mobile version