معرض الدوحة للكتاب

الدوحة – قنا

تشارك مجموعة من دور النشر القطرية في معرض الدوحة الدولي للكتاب بنسخته الثانية والثلاثين، والذي يستمر في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات تحت شعار “بالقراءة نرتقي” حتى 21 يونيو الجاري.

وتقدم دور النشر القطرية عددا كبيرا من العناوين والمؤلفات المتنوعة والمميزة التي تسهم في اثراء المكتبة القطرية والعربية التي أصبحت شاملة من حيث وجود الكتب العلمية والروايات والبحوث وغيرها من المؤلفات الأخرى.

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة عائشة جاسم الكواري الرئيس التنفيذي لدار “روزا للنشر”، في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن مشاركة دار “روزا للنشر” للمرة السادسة على التوالي في معرض الدوحة الدولي للكتاب تأتي بحوالي 230 إصدارا منها 85 بالمئة لكتاب ومؤلفين قطريين في مختلف المجالات، لاسيما الرواية، وأدب الطفل واليافعين، والقصص القصيرة، علاوة على الدراسات التي أخذت حيزا كبيرا في مشاركة الدار خلال هذا العام، علاوة على كتب التنمية الذاتية، لافتة إلى عدد من الكتاب والمؤلفين سوف يدشنون كتبهم خلال أيام المعرض بجناح “روزا للنشر”.

من جانبه، ذكر السيد خالد عبدالرحيم السيد مدير إدارة الشؤون الثقافية والفعاليات في /كتارا/، في تصريح مماثل لـ/قنا/، أن دار /كتارا/ تشارك في المعرض بحوالي 300 عنوان، بالإضافة إلى إصدارات حديثة وعناوين متنوعة، تركز بعضها على التراث والروايات العربية والثقافة، وبأكثر من 22 كتابا عن الرياضة وكأس العالم FIFA قطر 2022 سيتم تدشينها على هامش المعرض.

إلى ذلك، أفاد أحمد السميني المتحدث الإعلامي عن دار نشر جامعة قطر، /قنا/، بأن دار نشر جامعة قطر تشارك في المعرض بأكثر من 60 عنوانا بعدة مجالات مختلفة منها: القانون، والسياسية، وعلم الاجتماع والشريعة، لافتا إلى أن من أبرز الإصدارات الجديدة للدار والمشاركة بالمعرض كتاب مبادئ القانون التجاري، وكتاب البحث الاجتماعي في مجال علم الاجتماع.

أما منيرة سعد الرميحي عن دار حمد بن خليفة للنشر، فقد لفتت إلى أن الدار تشارك هذا العام بأربعين إصدارا مميزا، منها كتب الأطفال والرواية وكتب السياسة والتاريخ، موضحة اهتمامها بشكل أكبر بكتب الأطفال، وبالكتاب القطريين والمقيمين على أرض دولة قطر.

وأبرزت أن مشاركة الدار تأتي لتقديم كتبا مصورة للأطفال، ولليافعين والشباب، إضافة إلى أعمال مترجمة عالية الجودة لعشاق القراءة وطلاب العلم من كافة الأعمار، مشددة على أن معرض الدوحة للكتاب يعد أحد أهم المحافل الثقافية التي ننتظرها عاما بعد عام، حيث تحرص دار حمد بن خليفة للنشر على تضمين استراتيجيتها التي تهتم في نشر أعمال فريدة ومبتكرة لنخبة من المبدعين والموهوبين من قطر وسائر بلدان المنطقة العربية، لتلبية احتياجات المجتمع الثقافي المحلي.

وأشارت إلى أن معرض الكتاب حدث رئيسي للتواصل تتطلع الدار من خلاله إلى توطيد علاقاتها القائمة مع المختصين في مجال النشر، وتكوين علاقات جديدة مع مؤسسات النشر العربية في المنطقة، ويمثل المعرض بالنسبة للدار فرصة قيمة لعرض مجموعات الاعمال التي تمتاز بتنوع منقطع النظير، ولتعزيز قنوات التواصل مع القراء.

بدورها، أشارت أميرة الرفاعي مسؤول مبيعات في دار الوتد، لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إلى أن مشاركة الدار في النسخة الحالية من معرض الدوحة الدولي للكتاب تتضمن 202 عنوانا منها 47 إصدارا جديدا بين الروايات والبحوث وروايات الاطفال والكتب العلمية وكتب القانون وروايات الأطفال، لافتة إلى أن دار الوتد مختصة بالنشر والتوزيع، وتشارك كل عام في المعرض بهدف الترويج للعناوين التي تشارك بها.

شاركها.
Exit mobile version