قال مسؤول أميركي كبير إن مسؤولين أميركيين كباراً أبلغوا، الأربعاء، وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الذي يزور واشنطن بأن الولايات المتحدة لا تزال تعلق شحنة ذخائر ثقيلة لإسرائيل لحين إتمام عملية مراجعة.

وقال المسؤول الذي كان يقدم إفادة صحافية عن اجتماع مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان مع غالانت، إن الحكومتين ما زالتا تجريان مناقشات حول الشحنة الوحيدة من القنابل الثقيلة التي أوقفها الرئيس جو بايدن في أوائل مايو (أيار) بسبب مخاوف من أن الأسلحة قد تتسبب في مقتل عدد أكبر من الفلسطينيين في غزة، وفق «رويترز».

وأضاف المسؤول الأميركي أن واشنطن تواصلت مع مصر وقطر اليوم بشأن مفاوضات الرهائن المجمدة، مؤكداً أن المسؤولية لا تزال على عاتق «حماس» بشأن قبول مقترح وقف إطلاق النار.

إلى ذلك، قالت وزارة الخارجية الأميركية اليوم إن الولايات المتحدة شاركت في مناقشات مع وكالات الأمم المتحدة والحكومة الإسرائيلية في الأيام القليلة الماضية في محاولة التغلب على التحديات الأمنية التي تواجهها الأمم المتحدة لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر للصحافيين إن واشنطن تواصل الضغط من أجل تبديد مخاوف المنظمة «المشروعة على سلامة وأمن موظفيها».

وقال مسؤول أمني إسرائيلي ومسؤول غربي لـ«رويترز» إن إسرائيل التي تتعرض لضغوط من حلفائها الغربيين لتخفيف الأزمة الإنسانية في قطاع غزة تستعد لزيادة إمدادات الكهرباء إلى محطة لتحلية المياه بهدف زيادة إنتاجها الموجه لسكان القطاع. وأضاف المصدران أن الخطة الإسرائيلية التي اطلعت «رويترز» على تفاصيلها تهدف إلى توريد الكهرباء مباشرة من إسرائيل إلى منشأة كبيرة لتحلية المياه في خان يونس.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

شاركها.
Exit mobile version