6 مشاريع مبتكرة تفوز بمسابقة «صانع»..

❖ الدوحة – الشرق

اختتمت أمس فعاليات مسابقة «صانع» في نسختها السابعة، التي تنظمها شركة ابتكار للحلول الرقمية وبالشراكة الإستراتيجية مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، وبرعاية برنامج رأس لفان للتواصل الاجتماعي، بمشاركة 19 فريقاً تضم نحو 91 طالباً وطالبة من 10 مدارس ثانوية وإعدادية من المناطق الشمالية في دولة قطر.

وخلال حفل تكريم الفرق الفائزة بالمسابقة، أعربت السيدة مريم العمادي مدير إدارة التوجيه التربوي بوزارة التربية  اعتزازها بهذه الكوكبة من الطلبة المبدعين، الذين أدركوا أهمية تطوير مهاراتهم في الابتكار والتكنولوجيا،.

وقالت: «إن مسابقة «صانع» تعد إحدى المبادرات البارزة التي صممت لنشر ثقافة الابتكار ،.

وأكدت مدير إدارة التوجيه التربوي على دعم الوزارة  لهذه المبادرات التي تسهم في بناء قدرات الطلاب الإبداعية، وتنمية مهاراتهم في العرض والتقديم والعمل الجماعي وحل المشكلات.

بدوره، أعرب المهندس نايف الإبراهيم الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «ابتكار» للحلول الرقمية، عن بالغ فخره باستمرار مسابقة «صانع»، التي تهدف إلى تهيئة بيئة مواتية للمواهب الشابة في دولة قطر، والحصول على التوجيه الصحيح عبر الاستفادة من الفرص المتاحة لتنمية مهاراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وابتكار حلول تكنولوجية عملية لتحقيق الصالح العام، ما يعزز من مسيرة دولة قطر الرامية لبناء مجتمع قائم على المعرفة.

يذكر أن المدارس الثانوية الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى هي: مدرسة الشمال الثانوية للبنات، عن ابتكار «جهاز اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه»، وفازت مدرسة الخور الثانوية للبنات بالمركز الثاني، فيما حلت ثالثاً مدرسة الكعبان الثانوية للبنين عن ابتكار «إشارة لسيارة الإسعاف».

 أما المدارس الإعدادية الفائزة في المسابقة فهي: المركز الأول لمدرسة الخور الإعدادية للبنات عن مشروع «قاعة ذكية»، والمركز الثاني لمدرسة طلحة بن عبيد الله الإعدادية عن مشروع «تصميم سوار ذكي لحضور الطلاب»، فيما فازت بالمركز الثالث مدرسة سميسمة الإعدادية للبنين عن مشروع «أتمتة سقاية النباتات».

شاركها.
Exit mobile version