الدوحة – قنا

احتفى مركز قطر للتصوير، التابع لوزارة الثقافة، اليوم، بإطلاق كاميرا “Z8″، في احتفالية بمقره في المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”، أقيمت بالتعاون مع NIKON الشرق الأوسط، بحضور جمع من المصورين ومنتسبي المركز والمهتمين بفنون التصوير الضوئي.

وأبرزت الاحتفالية التطور التقني والميزات الفنية للكاميرا ودورها في الارتقاء بجماليات التصوير، ومساعدة المصورين على تقديم تجاربهم الإبداعية بشكل مميز، بالاستفادة من مميزاتها في السرعة والدقة في المعالجة والتركيز على الهدف في التصوير، إلى جانب الإضافة التي أحدثها الذكاء الاصطناعي في القدرة على متابعة عدة عناصر وانتقاء الأحداث وتتبعها.

واستهل السيد عبدالله المصلح مدير مركز قطر للتصوير، الاحتفالية بالتنويه بأن الكاميرا “Z8” قد تمت تجربتها من قبل مصورين محليين، واختبار إمكانياتها وميزاتها في البيئة القطرية.

من جانبهم، تحدث عدد من المصورين، خلال الاحتفالية، عن تجاربهم مع الكاميرا في مختلف أنماط التصوير وفي مناخات وأجواء متنوعة، ودور ميزات الكاميرا من وضوح وسرعة وذاكرة في استيعاب حركة الأشياء والموضوعات والتصوير في مختلف الأوقات.

يشار إلى أن مركز قطر للتصوير يهدف إلى تنمية هواية التصوير الضوئي، وتشجيع المصورين، وكذلك رفع قدراتهم، وتطوير ملكاتهم الفنية في هذا المجال.

شاركها.
Exit mobile version