تزامن صعود فريق الرياض لكرة القدم إلى دوري الأضواء مع صعود فريق السيدات للدوري الممتاز السعودي بنسخته الأولى في موسم احتفالي أثار البهجة والكثير من مشاعر الفخر في قلوب عشاق «مدرسة الوسطى».

ووصل عدد الرياضات النشطة في النادي العريق إلى 34 رياضة، منها كرة القدم وكرة السلة والسهام وكرة التنس والطاولة والريشة الطائرة وكرة الطائرة والتنس الأرضي والملاكمة والمبارزة والأسكواش والجمباز ورفع الأثقال والسباحة ورياضات الفنون القتالية، وبأكثر من 1000 لاعب ولاعبة في مختلف الرياضات.

ويُعد نادي الرياض أول من فعل رياضة السيدات من خلال 12 رياضة، وبأكثر من 140 لاعبة، فيما تم تحقيق عدة إنجازات على الصعيد الدولي والمحلي ودعم المنتخب السعودي بأكثر من 25 لاعباً، وأكثر من 100 ميدالية ذهبية 250 ميدالية فضية و300 ميدالية برونزية في عدة ألعاب مختلفة.

من أفراح فريق الرياض بالصعود إلى دوري المحترفين (الشرق الأوسط)

وسجل فريق الرياض للسيدات تاريخاً جديداً في مسيرته بعد صعوده لدوري الدرجة الممتاز، بعد تعادله الإيجابي مع فريق المتحد بهدف لكل منهما.

وفي رياضة السيدات أيضاً، قدمت الفرق نجاحاً باهراً؛ إذ حصدت 17 ميدالية في رياضة الجودو بمشاركة 19 لاعبة و6 ميداليات ذهبية و7 ميداليات فضية و4 ميداليات برونزية من فئة الأشبال والبراعم والناشئات والشابات في بطولة المملكة الثانية للجودو للبنات.

وعلى المستوى الدولي، حققت لاعبة فريق الرياض نورة السهلي الميدالية البرونزية في المركز الثالث، في بطولة مصر للجودو.

لويس فليبي محتفلا بالصعود مع ابنته (الشرق الأوسط)

وشاركت اللاعبة فاتن المشوح في بطولة الثالثة للسيدات في رياضة التنس الأرضي. أما في رياضة كرة الريشة الطائرة فقد فازت اللاعبة نوف المالكي لفئة فوق 17 فردي، وانضمت نورة النويس لقائمة الفائزات في المركز الأول لفئة تحت 17 عاماً فردي، وجاءت جنى الريفي في المركز الثالث فردي، ومي الفهيد ورهف المبدل في الزوجي بالمركز الثاني، وحجزت جوري الزهراني مكانها في المركز الثالث في البطولة الودية الريشة الطائرة.

وحققت اللاعبة هدى اليزيد لفئة السيدات على الميدالية الفضية في لعبة البومسي، وجاءت روان محمد ونجلاء القحطاني في المركز الثالث لفئة السيدات لرياضة التايكوندو، في بطولة السيدات الثانية.

وأضافت سيدات فريق الرياض لكرة الطاولة رصيد ميداليات جديد بعد حصولهن على الميدالية البرونزية لبطولة غرب آسيا.

كما حصل فريق الرياض لفئة الشباب على المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة الريشة الطائرة، وحاز فهد المالكي على الميدالية البرونزية في رياضة الريشة الطائرة لبطولة غرب آسيا مع المنتخب السعودي.

بندر المقيل رئيس نادي الرياض (الشرق الأوسط)

وفي جهة الجمباز، حاز لاعب نادي الرياض أحمد قزان على الميدالية الذهبية في رياضة الجمباز في بطولة البرتغال الدولية مع المنتخب السعودي.

وفي ظل هذه النجاحات الموسمية في سجلّ الإنجازات، قال بندر المقيل رئيس نادي الرياض لـ«الشرق الأوسط»: «صعود فريق الرياض للشباب، وكذلك السيدات، إنجاز نفتخر به، وهذه سنة استثنائية حققنا فيها أهدافنا واستراتيجياتنا التي رسمتها الإدارة، وستكون حُلة الرياض الجديدة في دوري الممتاز مختلفة وناجحة».

وأكد المُقيل: «لا يوجد لدينا سوى اثنين من الأعضاء الذهبيين، وهما من أعضاء مجلس الإدارة، ونطمح بعد صعودنا لأن نكون بيئة جاذبة للأعضاء الذهبيين والرعاة كذلك».

شاركها.
Exit mobile version