حسم فريق الرياض صعوده إلى الدوري السعودي للمحترفين بعد فوزه على نظيره فريق العروبة بهدف دون مقابل سجله نواف الحبشي في الدقيقة 80 في الجولة 32 من دوري الدرجة الأولى، ليقطع بطاقة الصعود، ويلحق رسمياً بالأهلي والأخدود.

ورفع الاتحاد السعودي لكرة القدم عدد الفرق الصاعدة إلى الدوري السعودي للمحترفين إلى أربع فرق عوضاً عن ثلاثة فرق، وذلك بصورة استثنائية لموسم واحد من أجل زيادة عدد فرق الدوري السعودي من 16 إلى 18 فريقاً.

وحقق الرياض الشهير بلقب «مدرسة الوسطى» إنجازاً نادراً بالصعود المباشر من دوري الدرجة الثانية في الموسم الماضي إلى دوري الأولى، قبل أن يتمكن من مواصلة نجاحاته، ويحجز مقعده بين الفرق المتأهلة إلى الدوري السعودي للمحترفين.

وبلغ الرياض بانتصاره أمام العروبة النقطة 62 وهو الرقم الذي لا يمكن لفريق الفيصلي صاحب المركز الخامس «تحقيقه» ليضمن صعوده إلى الدوري السعودي للمحترفين قبل جولتين من إسدال الستار على المنافسة.

وكان آخر حضور لفريق الرياض في الدوري السعودي موسم 2005 بعد هبوطه إلى الدرجة الأولى، ثم الدرجة الثانية قبل رحلة العودة، وكان الرياض قد شارك في الدوري الممتاز بـ25 نسخة قبل رحلة التراجع.

وكان لـ«مدرسة الوسطى» صولات وجولات في الدوري السعودي وكأس الملك وكأس ولي العهد في الثمانينات والتسعينات.

شاركها.
Exit mobile version