حذر المدرب مارتن سيفيلا لاعبي العدالة من الاستهانة بمواجهة الباطن المقررة السبت وعدم منحها الاهتمام الكامل والتركيز اللازم للفوز بالمباراة ومواصلة مساعي البقاء في دوري روشن السعودي.

وأبلغ المدرب اللاعبين أن هبوط الباطن لا يعني أنه سيكون مستسلما في المباراة بل قد يحاول مجددا ترك بصمة قبل الرحيل إلى دوري الأولى ولذا يتوجب أن يكون التركيز والرغبة حاضرين طوال فترات المباراة والسعي لاستغلال المكاسب المعنوية والنقطية التي حصلت في آخر جولتين تحديدا حينما فاز العدالة على الفتح ثم الهلال.

وأنهى الفريق استعداداته لمواجهة الباطن حيث ستغادر البعثة الجمعة إلى حفر الباطن تأهبا لخوض المباراة التي تمثل قيمة كبيرة وقد يكون الفوز فيها كافيا لبقاء العدالة رسميا في الدوري في حال تعثر منافسيه المباشرين.

وفي حديث خاص لـ«الشرق الأوسط» اعتبر المدرب السلوفاكي سيفيلا أن الفوز على الهلال له قيمته الفنية والمعنوية والنقطية الكبيرة كونه الفريق الأقوى وصاحب المنجزات الأكبر سواء على الصعيد المحلي أو القاري ونال مؤخرا وصافة كأس العالم للأندية مما يعزز الثقة لدى اللاعبين في قدرتهم على تجاوز أي مصاعب.

وبين سيفيلا أن الهلال رغم أنه مبتعد عن المنافسة على حصد لقب الدوري لكنه الأكثر حصولا عليه وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة ويضم قائمة من النجوم المحليين أو الأجانب ولذا لا يمكن التقليل من قيمته في حال غياب عنصر أو أكثر لأن الفرق الكبيرة لا يمكن أن تتأثر بالظروف وهذا يعني أنه لا يمكن التقليل من فوز العدالة.

وأقر سيفيلا أن فريقه عانى من مصاعب كثيرة في المباراة الماضية خصوصا بعد طرد اللاعب عبد العزيز العلاوي في الشوط الثاني إلا أن الجميع تحمل المسؤولية وأبلى الحارس ميلان بلاء كبيرا وتصدى للعديد من الكرات الخطرة من هجوم الهلال مشيرا إلى أن الروح حينما تحضر يكون العدالة في أفضل أحواله.

مارتن سيفيلا (تصوير: عيسى الدبيسي)

وأوضح أنه واجه الهلال في مسيرته كمدرب ثلاث مرات فاز في الأخيرة مع العدالة فيما خسر مباراة وتعادل في أخرى حينما كان مدربا لأبها الموسم الماضي.

ونفى مدرب العدالة أن يكون قد أخفق في تحقيق أهداف إدارة أبها الموسم الماضي مما تسبب في رحيله مبينا أنه حقق الهدف ولكن كان قرار رحيله إداريا ويحترمه كمدرب مشددا على أنه طوى تلك الصفحة واستفاد من التجربة.

وعن احتمالات بقائه في حال النجاح في إبقاء الفريق بدوري روشن السعودي، قال سيفيلا «في الحقيقة قد يكون الموضوع سابقا لأوانه لأن الهدف الذي جئت لأجله وهو البقاء في دوري المحترفين الذي لم ينجز حتى الآن، لكن حينما قبلت بالمهمة لقيادة الفريق كان لديه (4) نقاط قبل نهاية الدور الأول والآن ارتفع الرصيد إلى (27) نقطة وهذا نتيجة عمل كبير تم من قبل الجميع وبدعم إداري كبير ووقفة من قبل المشجعين الذين لهم تأثير إيجابي بكل تأكيد، وفي حال البقاء فأكيد أنني سأكون سعيدا بقبول العرض من أجل البقاء في العمل وإكمال المسيرة في ظل أجواء إيجابية وصحية ووجود إدارة رائعة تقدر العمل والجهود المبذولة ولذا أرى أن الأمور تسير على ما يرام إذا ما تمت الأمور بنجاح في هذا الموسم».

وشدد سيفيلا على أن من أهدافه في حال البقاء التركيز على الجانب الفني والنفسي وتعزيز ثقة اللاعبين حيث إن الدور النفسي مهم في كرة القدم من أجل تحقيق أفضل النتائج.

وكشفت مصادر خاصة أن هناك رغبة من قبل إدارة العدالة في بقاء المدرب إلا أن ذلك مرتبط بوضع الفريق مع نهاية الموسم.

وعلى صعيد متصل سيتم تسيير حافلات لنقل الجماهير من محافظة الأحساء إلى حفر الباطن من أجل مساندة الفريق في مواجهة السبت حيث سيتم نقل الرابطة والجماهير الراغبة في الحضور مع توفير تذاكر ووجبات مجانية.

ويعد جمهور العدالة من أكثر الجماهير المؤثرة في دوري روشن السعودي حيث حل في المركز الثالث في قائمة الجماهير الأكثر حضورا حسب الإحصائيات الرسمية بعد جماهير الاتحاد والنصر المتنافسين على اللقب.

شاركها.
Exit mobile version