لتعزيز جودة التعليم وتهيئة الطلاب لمستقبل رقمي متقدم..

 أحمد المناعي : التعاون مع Google Cloud سيساهم بشكل كبير في تحقيق رؤية مجموعة (تعلّم)؛ لتوفير تعليم عالي الجودة من خلال منصات رقمية متقدمة معتمدة على الذكاء الاصطناعي

 

 عبد الرحمن الذهيبان : الشراكة تعكس التزام Google Cloud بدعم الابتكار في قطاع التعليم ومساعدة المؤسسات التعليمية على تبنّي تقنيات السحابة؛ لتعزيز كفاءتها وفاعليتها

 

انطلاقًا من شعار “مبدعو اليوم، هم قادة الغد”، وضعت مجموعة (تعلّم) تلبية متطلبات التحول الرقمي في مقدمة أولوياتها لتطوير برامجها التعليمية. وفي هذا العام، حرصت المجموعة على مواكبة هذا التحول من خلال دمج الذكاء الاصطناعي (Artificial Intelligence – AI) في العملية التعليمية، لتعزيز جودة التعليم وتهيئة الطلاب لمستقبل رقمي متقدم.

حرصت مجموعة (تعلّم)، المجموعة الرائدة في مجال التعليم في دولة قطر، على توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع Google Cloud  بهدف إطلاق أنظمة سحابية متطورة وبرامج تعليمية جديدة. جرت مراسم توقيع الاتفاقية بين الرئيس التنفيذي لمجموعة (تعلّم)، السيد أحمد المناعي، والسيد عبد الرحمن الذهيبان مدير عام “جوجل كلاود” بمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا. تم الإعلان عن هذا التعاون المثمر خلال اجتماع أقيم في 28 مايو 2024،  أثناء حضور السيد أحمد المناعي، الرئيس التنفيذي لمجموعة تعلّم، والسيد جميل المناعي، مدير تكنولوجيا المعلومات في مجموعة (تعلّم)، قمة Google Cloud  التي عقدت في الدوحة في ملعب 974، بتاريخ 28 مايو 2024 تحت رعاية سعادة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، السيد محمد بن علي المناعي، وبحضور ما يزيد على 1000 مشارك من بينهم شركاء مصنَّفون “Google Cloud Partner”، وغيرهم من المسؤولين والشخصيات الفعالية في عالم التكنولوجيا، وغيرهم من قادة الشركات في داخل قطر وخارجها.

تعزيز الابتكار

تأتي هذه الشراكة ضمن جهود مجموعة (تعلّم) لتعزيز الابتكار في قطاع التعليم الرقمي وتقديم حلول تعليمية تواكب التطورات التكنولوجية. وستمكن الاتفاقية من تطوير بنية تحتية سحابية قوية تدعم أنظمة التعلم الإلكتروني وتتيح الوصول إلى محتوى تعليمي متقدم من أي مكان في العالم.  تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز التحول الرقمي وتطوير العملية التعليمية في أكاديميات مجموعة (تعلّم) الثلاث: أكاديمية المها للبنين، وأكاديمية المها للبنات، وأكاديمية الجزيرة بالإضافة إلى مركز (سنا) الشمس ومركز (تربية رواد الغد).

منصات رقمية متقدمة

وقد أعرب السيد أحمد المناعي عن تفاؤله الكبير بهذه الشراكة، مشيرًا إلى أن التعاون مع Google Cloud سيساهم بشكل كبير في تحقيق رؤية مجموعة (تعلّم)؛ لتوفير تعليم عالي الجودة من خلال منصات رقمية متقدمة معتمدة على الذكاء الاصطناعي الذي أصبح أمرًا لا يمكن الاستغناء عنه في الوقت الحالي، حيث يوفر مزايا كبيرة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، ويسهم في تعزيز مسيرة التحول الرقمي في مجموعة (تعلّم) بشكل فعال.

 

تقنيات السحابة

ومن جانبه، أكد السيد عبد الرحمن الذهيبان أن هذه الشراكة تعكس التزام Google Cloud بدعم الابتكار في قطاع التعليم ومساعدة المؤسسات التعليمية على تبنّي تقنيات السحابة؛ لتعزيز كفاءتها وفاعليتها، وأضاف قائلًا: “بهذه الخطوة، تؤكد مجموعة (تعلّم) مكانتها كواحدة من أولى الشركات العائلية في دولة قطر التي تبرم شراكة مع Google Cloud حيث ستستمر هذه الشراكة في تعزيز القدرات التقنية وتحقيق النجاح في مجال التحول الرقمي”.

يتوقع أن يكون لهذه الشراكة تأثير إيجابي كبير على مستقبل التعليم الإلكتروني في مجموعة (تعلّم)، وهذا يوفر للطلاب والمعلمين أدوات تعليمية حديثة ومتكاملة تسهم في تحسين العملية التعليمية وتحقيق نتائج أفضل.

شاركها.
Exit mobile version