شعار ” مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار “

الدوحة – قنا

أطلق مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار النسخة الرابعة من برنامج قادة الابتكار المؤسسي (CILP)، بالشراكة مع Alchemist Accelerator، التي ستستمر أربعة أيام، بمشاركة عدد من القادة والمديرين التنفيذيين المتمرسين والمهنيين ذوي التفكير المستقبلي، من خمس مؤسسات محلية كبيرة، وهي الخطوط الجوية القطرية، وسدرة للطب، وقطر الخيرية، ومجموعة قطر للتأمين، وأسباير زون.

وتتضمن النسخة عدة جلسات ودراسات حالة وجلسة نقاشية حول تعزيز جهود الابتكار في الشركات، وكيفية دعم الشركات الناشئة الصاعدة لتتمكن من النمو ضمن منظومة قائمة على المعرفة وتعتمد على الابتكار، حيث سيكتسب الحاضرون معرفة كبيرة حول أساسيات الابتكار المؤسسي، ما يمكنهم من إطلاق قدراتهم الإبداعية لدفع مؤسساتهم إلى الأمام.

وبهذه المناسبة، أعربت السيدة هيا الغانم، مدير برامج البحوث والتطوير والابتكار بمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، عن سعادتها بانعقاد هذه النسخة من البرنامج، والتي جاءت لتستكمل مسيرة نجاح الدورات السابقة التي مكنت بالفعل 64 مشاركا من المساهمة بشكل فعال في تطوير قطاع الابتكار في قطر، مشيرة إلى أن النتائج الملموسة لهذا البرنامج تظهر مع استمرار شركاء المجلس في التعاون معه من خلال برنامج قطر للابتكار المفتوح، وإطلاق فرص الابتكار التي تعزز الشركات الناشئة وتثري منظومة البحوث والتطوير والابتكار في قطر.

وأضافت أنه تماشيا مع استراتيجية قطر للبحوث والتطوير والابتكار 2030، وفي سبيل تحويل منظومة البحوث والتطوير والابتكار في قطر إلى قوة مبتكرة قائمة على المعرفة، يعد برنامج قادة الابتكار المؤسسي عنصرا أساسيا وحيويا في هذه الرحلة التحويلية.

ومن خلال التعاون المستمر عبر مختلف القطاعات، يهدف مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار إلى تحقيق الأهداف المنشودة التي حددتها رؤية قطر الوطنية 2030.

وقد تم إعداد البرنامج لدعم وتمكين الشركات الناشئة، ورعاية المواهب المحلية، وتطوير البنية التحتية في قطر لإنشاء منظومة قوية للبحوث والتطوير والابتكار، مع الأخذ بعين الاعتبار الفرص المحلية والدولية على حد سواء.

ويتمتع المشاركون في برنامج قادة الابتكار المؤسسي، التابع لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، بمجموعة من المزايا، بما يشمل الوصول إلى شبكة Alchemist الخاصة، والمكونة من مبتكري الشركات العالميين ومؤسسي الشركات الناشئة وأصحاب رؤوس الأموال.

علاوة على ذلك، يمكن أن تنضم الشركات المحلية الكبرى المشاركة في هذا البرنامج إلى البرنامج الآخر لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، وهو برنامج قطر للابتكار المفتوح (QOI)، بصفتها جهات مقدمة لفرص الابتكار، وهو ما يمنحها الوصول إلى مجموعة واسعة من المبتكرين ومقدمي الحلول (الذين يمكن أن يكونوا شركات عالمية أو شركات صغيرة ومتوسطة أو شركات ناشئة)، للمشاركة في تطوير الحلول باتباع أفضل الممارسات في الابتكار المفتوح في جميع أنحاء العالم.

شاركها.
Exit mobile version