جددت أندية الشباب والهلال والاتفاق حضورها في التصنيف الأول لتقييم مبادرة الحوكمة للربع الرابع من الموسم الرياضي 2022- 2023 وذلك وفق التصنيف الإداري ضمن استراتيجية دعم الأندية، حيث استحقت هذه الأندية الثلاثة دعماً مالياً يُقدر بسبعة ملايين ريال لكل منها أي بما مجموعة 21 مليوناً.

وجاء من بين مؤشرات الأداء الرئيسية للفئة الأولى، نسبة الإيرادات الكلية من إجمالي النفقات التي تفوق فيها الهلال عن الاتفاق والشباب بحصوله على نسبة 100 بالمائة، فيما حصلت الأندية الثلاثة على تقييم كامل في نسبة الالتزام بسداد مستحقات التأمين الاجتماعية، وكذلك خلو الأندية الثلاثة من نسبة الوظائف غير المشغولة مقارنة بإجمالي الوظائف في الهيكل التنظيمي.

وحقق الاتفاق درجة نمو كبيرة في الإيرادات التجارية مقارنة بنهاية الموسم الماضي وذلك بنسبة زيادة بلغت 125 بالمائة، وتشارك الهلال والشباب بنسبة 77 بالمائة من عدد البطولات التي تمت المشاركة فيها من إجمالي البطولات المتاحة، فيما حقق الشباب نسبة عالية في عدد الأنشطة والفعاليات المصاحبة للمباريات بنسبة 1489 بالمائة.

وفي الأندية ذات التصنيف «ب»، فشلت أندية الفيصلي والحزم والتعاون والفيحاء والفتح والنصر بالحصول على الدعم بعد حصولها على نتيجة أقل من 6.25 في النتيجة الإجمالية، حيث كان الفيصلي أقرب الأندية بدرجة 6.20 وكان النصر هو الأبعد بدرجة 5.64.

واستحقت 8 أندية في تصنيف فئة «ج» بالحصول على دعم هذه الفئة، فيما فشلت أندية القادسية والوحدة ووج والطائي والرائد بالحصول على الدعم بعد حصولها على درجة تقييم لم تتجاوز 5.50 درجة.

وتحصلت أندية العدالة والرياض والاتحاد على دعم مالي بلغ 5 ملايين ريال كأعلى دعم لهذه الفئة، بينما حصلت أندية أبها والخليج وضمك والأهلي والباطن على دعم بمليونين ونصف لكل نادٍ لحصولهما على تقييم أقل من 5.75.

وفي أندية التصنيف «د» فقد تحصل النهضة والعروبة والبكيرية والجيل وهجر والدرعية والخلود على دعم مالي بلغ 625 ألف ريال وهو الدعم الأكبر لهذه الفئة، بينما فشلت أندية وج والساحل بالحصول على أي دعم بعد تحقيقها درجة أقل من 4.50 في التصنيف.

وأخيراً، أندية التصنيف «هـ»، حيث حقق كل من التقدم والشعلة والنجمة والترجي والصقر والأخدود والصفا والانتصار وأحد والسلام والثقبة والجبلين والقيصومة وطويق والزلفي والذهب والعين والوشم وجدة درجة أسهمت بحصولهما على الدعم الأعلى لهذه الفئة والمُقدر بمبلغ 250 ألف ريال، فيما حققت أندية الروضة واللواء والنجوم وعفيف ونجران درجة أقل، وبالتالي تحصلا على دعم قُدر بـ125 ألف كل نادٍ.

ولم تنجح أندية الريان والنعيرية وعرعر والجندل والكوكب ومضر والأنصار بالحصول على أي دعم عن هذه الفئة «هـ» بعد حصولها على درجة أقل من 3.50 في التقييم الإجمالي.

شاركها.
Exit mobile version