سجل شارل لوكلير، سائق فيراري، أسرع زمن لفة في التجارب الحرة الأخيرة بجائزة بريطانيا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في حلبة سيلفرستون الرطبة، بينما واصل أليكس ألبون الإبهار بسرعته مع وليامز اليوم (السبت).

وقطع لوكلير، الذي غاب عن التجارب الثانية، أمس (الجمعة)، بسبب مشكلة كهربائية، لفة خلال دقيقة واحدة و27.419 ثانية، مستخدماً إطارات لينة قبل سقوط الأمطار.

واحتل ألبون، ثالث الترتيب في جولتي التجارب، أمس (الجمعة)، المركز الثاني وسط أجواء جافة وبإطارات لينة أيضاً بفارق 0.173 ثانية عن القمة.

وعمل فنيون في سيارة السائق التايلاندي قبل بدء الحصة لإصلاح مشكلة كهربائية.

وجاء فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن في المركز الثالث متقدماً على بيير جاسلي سائق ألبين ولويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم سبع مرات.

وكان المركز السادس من نصيب كارلوس ساينز سائق فيراري والفائز بسباق العام الماضي ومن خلفه الأميركي الصاعد لوجان سارجنت سائق وليامز.

واكتفى بطل العالم مرتين ومتصدر البطولة ماكس فرستابن سائق رد بول بالمركز الثامن بعد هيمنته أمس (الجمعة)، لكن باستخدام إطارات متوسطة، في حين حقق زميله المكسيكي سيرجيو بيريز المركز الـ14.

ويتفوق فرستابن في قمة الترتيب العام بفارق 81 نقطة بعد 9 سباقات فاز بها رد بول جميعاً.

وفوز آخر غداً (الأحد) سيقود رد بول لمعادلة الرقم القياسي لمكلارين بتحقيق 11 انتصاراً متتالياً من 1988، إذ بدأت سلسلة رد بول في أبوظبي بنهاية الموسم الماضي.

وانتصر فرستابن في 7 سباقات هذا العام ويطمح لفوزه السادس على التوالي لأول مرة في مسيرته.

وأخفق غوانيو تشو سائق ألفا روميو في تسجيل زمن بعد أن عمل الفنيون على إصلاح مشكلة بالمحرك.

وتنطلق التجارب التأهيلية في الساعة 1400 بتوقيت غرينتش.

شاركها.
Exit mobile version