الدوحة – الشرق

أقامت شركة الفالح التعليمية القابضة ٍش.م.ع.ق. وللعام التاسع عشر “مسابقة الشّيخ فالح بن ناصر آل ثاني- رحمه الله تعالى –  التاسعة عشرة لحفظ القرآن الكريم” وذلك على مستوى جميع مدارس دولة قطر، حيث قامت الشيخة أنوار بنت نواف آل ثاني – الرئيس التنفيذي لمجموعة الفالح التعليمية القابضة ش.م.ق.ع وراعية المسابقة – بالاجتماع باللّجنة المنظّمة للمسابقة ووضع الأسس والقواعد النّاظمة لسير المسابقة.

وانطلقت فعاليّات المسابقة بتاريخ 21 إبريل 2024 وانتهت بإقامة حفلة تكريم كبيرة بتاريخ 17  مايو 2024.

وقد بدأ الاستعداد للمسابقة من بداية شهر مارس 2024، حيث تمّ توجيه الدّعوة للمشاركة في المسابقة لجميع المدارس العاملة في قطر عبرالبريد الإلكترونيّ، موضّحًا فيها نظام المسابقة وعدد الفئات وقيمة الجوائز المادّيّة وعدد الجوائز العينيّة، كما تمّ توضيح شروط وآليّة المشاركة فيها.

وكالعادة كانت المسابقة على قسمين ولكلّ قسم شروطه وجوائزه وآليّته. القسم الأوّل من المسابقة خاصّ بطلّاب أكاديميّة الدّوحة من الرّوضة إلى المرحلة الثّانويّة، والقسم الثّاني خاصّ بكلّ مدارس دولة قطر. وتمّ اختبار جميع المشاركين في حرم أكاديمية الدوحة.

وقد شارك في المرحلة الأولى 236 مدرسة من جميع المدارس العاملة في قطر كالمدارس المستقلّة ومدارس الجاليات والمدارس الدّوليّة والرّوضات إلى جانب كلّ فروع أكاديميّة الدّوحة. ووصل عدد المشاركين في المسابقة إجمالًا إلى 598 طالبًا.

وقد حرصت الشيخة أنوار بنت نواف آل ثاني – حفظها الله – على متابعة سير مراحل المسابقة وتلبية كافة المتطلبات.

 

وقد ضمّت لجنة التّحكيم فضيلة الشّيخ عبد السّلام قنديل، وهو إمام وخطيب وواعظ في وزارة الأوقاف والشّؤون الإسلاميّة بدولة قطر وحاصل على عالية القراءات من الأزهر الشّريف، ومحكّم في كثير من المسابقات الدّولية. إضافة إلى الشّيخ يسري السّقا منسّق العلوم الشّرعيّة في أكاديميّة الدّوحة والمشرف العامّ على المسابقة.

وقد أقامت الشيخة أنوار بنت نواف آل ثاني بهذه المناسبة احتفالًا في مقرّ الأكاديميّة بمنطقة الوعب وذلك يوم الجمعة الموافق 17 مايو السّاعة السادسة مساء ودعت إليه جميع المتأهّلين وذويهم ومنسّقي المدارس الفائزة.

واشتمل برنامج الحفل على العديد من الفقرات، وقد كانت الجوائز هذا العام على النّحو التالي:90 جائزة عينيّة و 30 جائزة ماليّة.

 

وقد فاز من الفرع الأوّل للمسابقة – فرع أكاديميّة الدّوحة-  بالجوائز المالية 15 طالبًا. وبالجوائز العينيّة 24 طالبًا.

وقد فاز في القسم  الثّاني للمسابقة – المدارس المشاركة-  بالجوائز الماليّة 15 طالبًا وبالجوائز العينيّة 66 طالبا من مدارس مختلفة.

قال مدير أكاديمية الدوحة السيد إدوارد كوبر، متحدثًا عن أهمية تنظيم مثل هذه المسابقة الطيبة: “تهانينا لجميع الطلاب الذين شاركوا هذا العام، وشكرًا جزيلاً أيضًا لمعلميهم على دعمهم. مسابقات مثل هذه التي تجمع المدارس معًا لتعزيز القيم الإسلامية مجزية للغاية. أذهلتني مهارات القراءة للطلاب الذين شاركوا من حيث المعرفة والجمال. أود أن أتقدم بالشكر إلى منظم الحدث الشيخ يسري السقا لقيادته هذا الحدث.

وقد قام ممثل الشيخة أنوار بنت نواف آل ثاني في الحفل مع لجنة التّحكيم ومدير المدرسة بتوزيع الجوائز على الفائزين.

شاركها.
Exit mobile version