الدوحة – موقع الشرق

نشرت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا مقطع فيديو يذكر بمبادرة التواصل الاجتماعي، ” غرد معنا باسمك” التي تهدف من خلالها إلى نشر مجموعة من المبادئ والسلوكيات في كيفية الاستخدام الإيجابي لوسائل التواصل الاجتماعي.

وتقوم هذه المبادرة التي أطلقتها كتارا عام 2016 ،  بإطلاق وتبني حملات إعلامية وترويجية على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل منصة اكس وصفحات الفيس بوك، وانستغرام، من خلال تغريدات ووسم خاص بالحملة وهو غرد_معنا_بإسمك.

وتأتي الميادرة  انطلاقًا من مسؤلية كتارا الاجتماعية وحرصها على تعزيز مشاركتها، كما انها تسعى إلى وضع مجموعة من المبادئ الخاصة بكيفية التفاعل الإيجابي في وسائل التواصل الاجتماعي، والتأكيد على القيم الأخلاقية والإنسانية والاحترام المتبادل عند استخدام هذه الوسائل.

ونشرت كتارا مقطع فيديو، اليوم السبت –  لإعادة إحياء المبادرة  وأرفقته بتعليق : ” تعمل الدولة على خلق بيئة نظيفة على مواقع التواصل عبر سن قوانين تنظم عملية نشر وتبادل الأخبار”.

جدير بالذكر أن مبادرة كتارا للتواصل الاجتماعي والتي أطلقت وسم غرد معنا بإسمك، نصت على خمسة عشر مبدأ، منها :

غرد بإسمك ، لا للحسابات الإلكترونية الوهمية،البعد عن التعصب في الرأي ، البعد عن التهجم على الأديان والمذاهب عدم التحريض على العنف والإرهاب، مراعاة التغريد مع الأطفال والمرأة، واحترام حقوق الملكية الفكرية. كما أن المبادرة ستقدم مجموعة من ورش العمل والندوات والمحاضرات بهذا الخصوص، وستعمل على تعزيز الشراكة مع المؤسسات ذات الصلة، مثل المؤسسة القطرية للإعلام وجمعية المحامين القطريين، ووزارة الاتصالات وتكنولوجياالمعلومات. بالإضافة إلى المؤسسات والمراكز الي تُعنى بهذا الشأن بشكل مباشر أو غير مباشر، هذا وسيتم تقيم المبادرة بعد عام لمعرفة مدى فاعليتها ونتائجها.

شاركها.
Exit mobile version