منتخب فرنسا

باريس – قنا

أعلن المدرب ديدييه ديشان مساء اليوم تشكيلة المنتخب الفرنسي المشارك في بطولة كأس أوروبا لكرة القدم في يونيو المقبل في ألمانيا، والتي شهدت عودة لاعب الوسط نجولو كانتي.

وغادر كانتي نادي تشلسي الإنجليزي الصيف الماضي لينضم إلى صفوف نادي الاتحاد السعودي ولم يمثل منتخب بلاده منذ يونيو 2022.

وشكل استدعاء كانتي الفائز بكأس العالم 2018 المفاجأة الأكبر في تشكيلة ديشان، إذ إن خبرة اللاعب البالغ 33 عامًا ستُساعد اللاعبين الشباب أمثال وارن-زائير إيمري وبرادلي باركولا اللذين سمّاهما ديشان ضمن القائمة بعد عروض رائعة مع باريس سان جرمان بطل الدوري هذا الموسم.

ويعول المنتخب أيضا على اللاعبين المخضرمين أمثال كيليان مبابي، أنطوان غريزمان، أوليفييه جيرو، ومدافع أرسنال الإنجليزي ويليام صليبا.

وسيدخل المنتخب الفرنسي إلى البطولة القارية كأحد أبرز المرشحين لإحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد 1984. وتستهل فرنسا مشوارها في المسابقة في 17 يونيو بمواجهة النمسا، قبل أن تلتقي مع هولندا بعد أربعة أيام لتختتم مبارياتها في دور المجموعات أمام بولندا في 25 من الشهر ذاته.

وفيما يأتي التشكيلة: حراس المرمى: الفونس أريولا (وست هام الإنجليزي)، مايك ماينان (ميلان الايطالي)، برايس سامبا (لنس).

الدفاع: جوناثان كلاوس (مرسيليا)، إبراهيما كوناتيه (ليفربول الإنجليزي)، ويليام صليبا (أرسنال الإنجليزي)، جول كونديه (برشلونة الإسباني)، تيو هرنانديز (ميلان)، فرلان مندي (ريال مدريد الإسباني)، بنجامان بافار ودايو أوباميكانو (بايرن ميونيخ الألماني).

الوسط: نجولو كانتي (الاتحاد السعودي)، إدواردو كامافينغا وأوريليان تشواميني (ريال مدريد)، أدريان رابيو (يوفنتوس الإيطالي)، أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد الإسباني)، وارن زائير-إيمري (باريس سان جرمان)، ويوسف فوفانا (موناكو).

الهجوم: كيليان مبابي وبرادلي باركولا وعثمان ديمبيليه وراندال كولو مواني (سان جرمان)، كينغسلي كومان (بايرن ميونيخ)، ماركوس تورام (إنتر ميلان الإيطالي) وأوليفييه جيرو (ميلان).

شاركها.
Exit mobile version