أعلنت أوكرانيا، أمس الخميس، أن قواتها تحرز مكاسب بطيئة حول باخموت في قتال «شرس» مع القوات الروسية، فيما أكّدت روسيا من جهتها أنها قتلت جنرالَين أوكرانيين في ضربة على كراماتورسك قبل يومين.

وقال قائد القوات البرية الأوكرانية أولكسندر سيرسكي «نتقدم قرب باخموت ونحن مستمرون». وتحقق القوات الأوكرانية منذ أسابيع عدة تقدماً عند أطراف باخموت التي تشكّل مركز القتال بمنطقة دونباس بعدما باشرت هجوما مضادا في وقت سابق من هذا الشهر.

وفي مايو (أيار)، أعلنت القوات الروسية، التي كان يدعمها مقاتلون من مجموعة فاغنر المسلّحة، السيطرة على باخموت بعد أشهر من المعارك الضارية في البلدة المدمّرة حالياً، التي كان يقطنها قبل الحرب نحو 80 ألف شخص. وأكّدت نائبة وزير الدفاع الأوكراني غانا ماليار أمس الخميس أن «هجوم قواتنا في اتجاه ميليتوبول وبرديانسك (جنوب شرقي) وباخموت متواصل».

في غضون ذلك، رفض الكرملين أمس الخميس الإجابة عن أسئلة الصحافيين حول نائب قائد القوات الروسية في أوكرانيا الجنرال الروسي سيرغي سوروفيكين، الذي توارى عن الأنظار منذ يوم السبت حينما ظهر في مقطع فيديو يناشد فيه يفغيني بريغوجين رئيس مجموعة فاغنر إنهاء التمرد. وقالت مصادر مطلعة قريبة من وزارة الدفاع، حسبما ذكرت صحيفة «موسكو تايمز» الروسية «الوضع معه لم يكن على ما يرام بالنسبة للسلطات. لا أستطيع أن أقول أي شيء أكثر من ذلك».

اقرأ أيضاً

الكرملين يلتزم الصمت حيال مصير سوروفيكين وغيراسيموف

شاركها.
Exit mobile version