شعار قطر للطاقة

الدوحة – موقع الشرق

وقعت قطر للطاقة وكل من شركائها توتال إنرجيز،  وبتروبراس، وبتروناس عقد المشاركة في الإنتاج في منطقة أغوا-مارينيا  البحرية والتي فاز بها التحالف في شهر ديسمبر الماضي في الجولة الأولى من  العروض الدائمة التي نظمتها الوكالة البرازيلية الوطنية للبترول والغاز  الطبيعي والوقود الحيوي.

وأوضحت “قطر للطاقة” عبر موقعها الإلكتروني اليوم السبت، أنه بموجب شروط العقد والاتفاقيات المرتبطة بها، ستمتلك قطر للطاقة حصة تبلغ 20٪،  بينما ستمتلك توتال إنرجيز 30٪، وبتروبراس (الشركة المشغّلة) 30٪، وبتروناس  20٪.

وأكد سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، أن الاتفاقية تعزز من تواجد قطر للطاقة الكبير في قطاع  التنقيب والاستكشاف في البرازيل، معرباً عن تطلعه إلى تحقيق تقدم في أنشطة الاستكشاف في هذه المنطقة الواعدة.

وقال: أود أن أشكر الوكالة البرازيلية الوطنية للبترول والغاز الطبيعي والوقود الحيوي والسلطات البرازيلية على هذه الفرصة وعلى  دعمهم المستمر.

تبلغ  المساحة الإجمالية لمنطقة أغوا-مارينيا حوالي 1,300 كيلومتر مربع وتقع في  حوض كامبوس الغزير في مياه يبلغ عمقها حوالي 2,000 متر قبالة سواحل ريو دي جانيرو. ويتضمن برنامج العمل حفر بئر استكشافية واحدة خلال الفترة المتاحة  للاستكشاف.

شاركها.
Exit mobile version