قطر تشارك في النسخة الأولى لمنتدى رؤية الخليج لتعزيز التعاون مع فرنسا

باريس – قنا

شاركت دولة قطر في النسخة الأولى لمنتدى “رؤية الخليج”، الذي تنظمه الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دوليا “بيزنس فرانس”، على مدار يومي 13 و14 يونيو الجاري بمقر وزارة الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسية، تحت رعاية فخامة الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية.

ترأس الوفد القطري المشارك في المنتدى، سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، وبحضور سعادة السيدة ريم محمد المنصوري الوكيل المساعد لتنمية المجتمع الرقمي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وسعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر، وعدد من ممثلي الجهات ذات الصلة بالدولة.

استعرض الوفد القطري المشارك في المنتدى، علاقات الصداقة القطرية الفرنسية التي تتميز بالقوة والمتانة، وتقوم على الثقة المتبادلة، والمصالح الاقتصادية الاستراتيجية المشتركة.

كما سلطت المشاركة القطرية، الضوء على المبادرات المختلفة التي تقوم بها دولة قطر لاستقطاب المستثمرين الفرنسيين.

وتعد فرنسا من أهم الشركاء الاستراتيجيين لدولة قطر، كما تساهم الشركات الفرنسية في تحقيق وتنفيذ رؤية قطر الوطنية 2030 وكافة مشاريعها التنموية.

يشار إلى أن المنتدى، الذي يهدف إلى تعزيز التعاون بين فرنسا ومنطقة الخليج، استعرض مجموعة واسعة من الموضوعات، وخاصة تعزيز الشراكات التجارية وتسهيل التبادل المشترك في هذا المجال، وضمان التآزر المستقبلي وتحفيز ابتكار علاقات تعاون جديدة، وذلك بمشاركة كبيرة لصانعي القرار الأساسيين من القطاعين العام والخاص في دول مجلس التعاون.

كما جرى خلال المنتدى، مناقشة فرص التعاون والاستثمار في مختلف القطاعات، لا سيما الطاقة والصناعة الخضراء والطاقات المتجددة والتكنولوجيا الحيوية والتحول الرقمي.

شاركها.
Exit mobile version