قطر الخيرية تقدم مساعدات إنسانية وطبية في السودان

الدوحة – موقع الشرق

أصدرت قطر الخيرية بيانا إنسانيا بشأن الأزمة الإنسانية فى جمهورية السودان، معربة عن شعورها بالقلق الشديد إزاء الأوضاع الغير مستقرة والصعبة التي يمر بها السودان، التي تتسبب في أزمة إنسانية حادة، ومما زاد الوضع سوء هو النقص الحاد في المواد الأساسية، وصعوبة وصول المساعدات الإنسانية العاجلة، وإغلاق المرافق الصحية، الذي أدى الى حرمـان الملايين مـن الوصول إلى المساعدات الإنسانية والرعاية الصحية اللازمة. 

وفي هذا السياق، فإن ضمان وصول المساعدات الإنسانية بسرعة ودون عوائق إلى جميع المحتاجين أمر بالغ الأهمية؛ لفسح المجال أمام تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة. 

وعلى الرغم من ذلك، ومنذ بدء الأزمة السودانية، كانت قطر الخيريـة مـن أوائل الجهات التي تمكنت من إيصال المساعدات العاجلة، والتي تقدر بأكثر من: (28) طنا، من المواد الغذائية والطبية، كما تم إرسال شحنة جوية محملة بمواد غذائية؛ بحمولة (50) طنا بالتعاون مع عدد من الجهات. 

كما أهابت قطر الخيرية بجميع الجهات ذات العلاقة، بأن تعمل بكل حرص واهتمام على توفير الممرات الآمنة والمناسبة؛ لإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة، وتوفير الحماية اللازمة للمنظمات الإنسانية والعاملين فيها، الذين يسعون بكل جهد؛ للتخفيف من معاناة الشعب السوداني، وآثار الأزمة الحالية فيه.

شاركها.
Exit mobile version