الدوحة – موقع الشرق

يعد التخرج من المدرسة الثانوية وبدء الدراسة الجامعية علامة فارقة كبيرة في حياة كل شخص، وخاصة مع تزايد أهمية الحصول على شهادة جامعية يوميًا ، لأنها مطلب أساسي للنجاح في سوق العمل اليوم.

جامعة بوتوماك الأمريكية قامت بالبحث في محرك البحث جوجل لـ 181 درجة في جميع أنحاء العالم وأنشأت خريطة تعرض أكثر الدرجات التي تم البحث عنها في كل بلد.

ووفقًا للبيانات التي تم جمعها من بيانات المحرك الشهير  جوجل حول الدرجات الأكثر بحثًا في جميع أنحاء العالم ، فإن التمريض هو الخيار الأكثر شيوعًا ، تليه درجة إدارة الأعمال ثم القانون في عملية البحث.

وبالنسبة لدولة قطر فقد احتل البحث عن درجات علم النفس الصدارة، ثم جاءت درجات شهادة القانون وفي المرتبة الثالثة جاءت درجات التعليم.

ووفق الخريطة التي نشرها حساب ميدان التابع للجزيرة 

 على الإنستجرام فقد جاءت الدرجات العلمية في الوطن العربي بحسب بيانات جوجل على الشكل التالي:

السعودية والأردن وفلسطين ومصر: التعليم

عمان: علوم البيانات

-الإمارات: علم النفس

البحرين والكويت والمغرب: الهندسة

-لبنان: الاقتصاد

الجزائر: الفلسفة

وتصدرت  الولايات المتحدة والمملكة المتحدة قائمة أحجام الدرجات العلمية الأكثر بحثًا، وكانت درجة الأعمال هي أعلى درجة بحث من قبل الطلاب الأمريكيين حيث بلغ حجم البحث 22.200.

وفي حين بحث البريطانيون عن “درجات في علم النفس” أكثر من أي درجة أخرى خلال الاثني عشر شهرًا الماضية،  كانت الدرجة الأكثر شعبية  في الهند هي اللغة الإنجليزية ، على الأرجح بسبب الطبيعة الآخذة في الاتساع لهذا المجال.

وبحسب الجامعة تتمتع دول مثل الولايات المتحدة و وجامايكا واليونان وبلجيكا وأوغندا باهتمام أكبر بدرجات علوم الكمبيوتر مقارنة بالدول الأخرى ، وربما يكون ذلك نتيجة لمتطلبات التوظيف والأرباح في الصناعة.

كما تصدرت درجات علم النفس والأعمال وعلوم الكمبيوتر تصنيفات الجامعة الأمريكية باعتبارها أكثر الدرجات التي تم البحث عنها للدراسة في كاليفورنيا ونيويورك وواشنطن و 30 ولاية أخرى في الولايات المتحدة.

وكانت درجة التعليم هي الدرجة الأكثر شعبية بين 24 دولة ، بما في ذلك الصين والبرازيل وروسيا والفلبين وألمانيا والأرجنتين وغيرها.

شاركها.
Exit mobile version