فرقة قطر تقدم مسرحية جيل رابع بمهرجان الدوحة المسرحي الـ35

الدوحة – قنا

قدمت فرقة قطر المسرحية، مساء اليوم العرض المسرحي “جيل رابع ” وذلك ضمن أعمال مهرجان الدوحة المسرحي الخامس والثلاثين الذي تنظمه وزارة الثقافة ممثلة في مركز شؤون المسرح خلال الفترة من 16 وحتى 29 مايو الجاري على مسرح الدراما في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا.

ومسرحية / جيل رابع / تأليف علي الزيدي، وإخراج فيصل رشيد وتمثيل كل من أحمد عقلان، عبدالله العسم، محمد عادل، أسرار محمد.

وتدور المسرحية حول أجيال أربعة وهي الجد، والأب، والابن وكلهم يعانون من إعاقات مختلفة وحين يرزقون بطفل سليم يقرر الأب أن يبتر ذراعه ، لكي يمتهن التسول، وبذا يكون قد وجد له سبيلا للعيش.

وتكشف دراما النص المسرحي كيف أن بتر الأعضاء بات شائعا في تلك المدينة، كسبيل للنجاة في مواجهة حالة اليأس.

وقال الفنان محمد السني في الندوة التطبيقية عقب العرض إن المسرحية قدمت رؤية عميقة وتلامس كثير من واقعنا العربي ومعاناتنا مع الحروب، فالمسرحية تعلن رفض عبثية الحروب وتأثيراتها السلبية على الإنسان والقيم التي يحملها، مؤكدا أن “جيل رابع” أظهرت الأمل في المستقبل في ميلاد إنسان معافى صحيح، مشيرا إلى أن المسرحية أطلقت صرخة رافضة للحروب في أي مكان ،مؤكدا أن الممثلين قدموا أداء متميزا في العرض.

ومن جانبه قال المخرج فيصل رشيد: ” إن رسالة العمل تتمثل في رفض الحروب والدمار في أي مكان واستطعنا تقديم يعمل يظهر بشاعة تأثير الحروب على النفوس البشرية وأننا بحاجة إلى سلام في عالمنا”.

جدير بالذكر أن فرقة قطر المسرحية تأسست عام 1994 ، وقدمت أكثر من 44 عرضا مسرحيا حتى الآن، وشاركت في مهرجانات خليجية وعربية وحصلت على عدد من الجوائز.

ويواصل مهرجان الدوحة المسرحي عروضه غدا الأحد بتقديم مسرحية ” عود الحنا” تأليف وإخراج سعد بورشيد، عن بحث للكاتب صالح غريب، ليختتم المهرجان عروضه بعد غد بالعرض المسرحي ” نزيف العمر” من تأليف الدكتور حسن رشيد وإخراج علي الشرشني.

شاركها.
Exit mobile version