قال عمر المهنا الحكم الدولي السابق والمحلل التحكيمي الخاص لـ”الشرق الأوسط” أن احتساب محمد الهويش حكم مواجهة الخليج والاتحاد ضمن منافسات الجولة 32 في الدوري السعودي للمحترفين، هدف فريق الاتحاد كان قراراً صحيحاً.

وتعادل الاتحاد مع مُضيفه فريق الخليج بهدف لمثله في اليوم الأول من منافسات الجولة 32 خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب مدينة الأمير محمد بن فهد الرياضية بمدينة الدمام.

وعن الهدف الذي سجله اللاعب مهند الشنقيطي لفريق الاتحاد، قال المهنا: قرار صحيح من حكم اللقاء في الدقيقة 45+ 4 باحتساب هدف الاتحاد، الكرة كانت من مدافع الخليج ولعب الكرة متعمد وكان مسيطر، مضيفاً: الحكم تأخر في اتخاذ القرار.

وفي حديثه عن حالة أخرى في ذات المواجهة، قال المهنا: في الدقيقة 65 كان قرار صحيح من الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء لفريق الخليج لأن مدافع الاتحاد لم يرتكب أي خطأ من الأخطاء 12 في القانون 12.

وتعليقاً على حالة طرد علي الزبيدي لاعب فريق الفتح في مباراة فريقه أمام الطائي التي كسبها الأخير بنتيجة 3-1، قال المهنا: في الدقيقة 57 كان قرار حكم المباراة بمنح علي الزبيدي لاعب فريق الفتح البطاقة الحمراء عقب الإنذار الثاني صحيح، وذلك لمنع اللاعب هجمة واعدة.

واستمرارا في الحديث عن الحالات التحكيمية في مباريات يوم الخميس، أوضح المهنا: في مباراة الوحدة وضيفه الرائد مع الدقيقة 36 كان قرار الحكم صحيح بإلغاء ركلة الجزاء التي احتسبها لفريق الوحدة وذلك بعد استدعاء الحكم من قبل حكم تقنية الفيديو المساعد، مضيفاً: مدافع الرائد لم يتركب أي خطا من الأخطاء الـ12 في القانون 12.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

شاركها.
Exit mobile version