غزة – قنا

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين،غالبيتهم أطفال ونساء، في قصف مكثف للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة، وسط تفاقم الوضع الإنساني، وتردى الأوضاع الصحية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا باستشهاد خمسة فلسطينيين وإصابة آخرين، في قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا في حي الفاخورة غرب مخيم جباليا شمالي القطاع، الذي يشهد سلسلة غارات عنيفة.

كما استشهد فلسطينيان في قصف طائرات الاحتلال منزلا في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وبالتزامن مع ذلك، أطلقت مدفعية الاحتلال عشرات القذائف على أحياء مختلفة من مدينة غزة تشمل الزيتون، وتل الهوا، والرمال الجنوبي، والصبرة، ومنطقة الشيخ عجلين.

وفي سياق الاستهداف الإسرائيلي للمنظومة الصحية، واصلت قوات الاحتلال التقدم نحو مستشفى كمال عدوان شمال القطاع، وهي تحاصر عددا من طواقمه الطبية والجرحى.

في غضون ذلك، استهدفت مدفعية الاحتلال منطقة جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة، وسط إطلاق نار كثيف من الآليات العسكرية على منازل المواطنين.

كما قصف طيران الاحتلال الحربي شقتين سكنيتين شمالي مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة العشرات بجروح مختلفة في وقت تواصل فيه زوارق الاحتلال الحربية إطلاق القذائف على ساحل المدينة.

وفي جنوب قطاع غزة، تحلق طائرات “كواد كابتر” في محيط المستشفى الأوروبي شرق مدينة خان يونس، فيما تتقدم آليات الاحتلال من المنطقة الشرقية لمدينة رفح باتجاه وسط المدينة على أطراف مخيم الشابورة، وسط قصف صاروخي، ومدفعي، وإطلاق نار.

ويواصل الكيان الإسرائيلي هجومه على مدينة رفح جنوبا المكتظة بالسكان، متجاهلا تحذيرات الولايات المتحدة ووكالات الأمم المتحدة من خطورة الوضع الإنساني مع إعلان الاحتلال السيطرة في السابع من شهر مايو الجاري على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي، الذي يمثل شريان حياة لسكان القطاع.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي المدمر على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي ارتفعت حصيلة ضحاياه إلى 35 ألفا و800 شهيد، و80 ألفا و11 مصابا.

شاركها.
Exit mobile version