وقّعت «الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن)» اتفاقيات وعقوداً لوجيستية جديدة؛ لاستقطاب استثمارات نوعية تسهم في تعزيز سلاسل الإمداد والخدمات اللوجيستية في مدنها الصناعية.

وتأتي الاتفاقيات ترجمة لاستراتيجية «الهيئة» بالمواءمة مع مستهدفات «الاستراتيجية الوطنية للصناعة»، و«الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجيستية»، ومواكبة لدور «مدن» في التطوير والإشراف على عدد من المراكز اللوجيستية، ضمن المخطط العام لـ«المراكز اللوجيستية»، الذي يستهدف تطوير 59 مركزاً لوجيستياً بإجمالي مساحة تتجاوز 100 مليون متر مربع، وفق بيان الخميس.

في سياق ذلك، وقّعت «مدن» ووزارتا الاستثمار، والنقل والخدمات اللوجيستية، ومجموعة «سادل»، مذكرة تفاهم رباعية؛ لإنشاء مركز لوجيستي مُؤَتْمَت بتقنيات متطورة يعزز سلاسل إمداد الصناعات الغذائية في المدن الصناعية بجدة.

وأبرمت «مدن» و«الأكاديمية السعودية اللوجيستية» اتفاقية تعاون تستهدف تصميم برامج تدريبية لصقل قدرات الكوادر البشرية العاملة بقطاع الخدمات اللوجيستية، وتأهيل 300 متدرب لسوق العمل، بما يحقق أفضل ممارسات التميز التشغيلي ويعزز سهولة ممارسة الأعمال.

وعززت «مدن» استثماراتها اللوجيستية بتخصيص أرض تتجاوز مساحتها 54 ألف متر مربع في «المدينة الصناعية الثالثة» بجدة لمصلحة شركة «سوالة للتخزين»، إضافة إلى توقيع عقد تخصيص أرض بمساحة تتجاوز 26 ألف متر مربع في «مدينة سدير للصناعة والأعمال»، مع شركة «إمداد للتخزين»؛ وذلك للاستثمار في إنشاء مستودعات لتمكين سلاسل إمداد قطاعات تصنيع المنتجات الدوائية والطبية. ووقّعت «الهيئة» عقد تخصيص أرض لوجيستية بمساحة 48 ألف متر مربع في «المدينة الصناعية» بالمدينة المنورة لمصلحة شركة «هالو بارتنر للخدمات اللوجيستية»؛ لإنشاء مرافق لوجيستية متكاملة تُمكن سلاسل إمداد القطاعات الغذائية والتجارية والسياحية، كما أبرمت مذكرة تفاهم مع شركة «أرامكس» لدراسة تطوير مشروعات ومرافق لوجيستية في المدن الصناعية.

كما أعلنت «الهيئة» أيضاً عن تحقيق ارتفاع في إجمالي المساحات اللوجيستية المُخصصة في مدنها الصناعية حول المملكة، ليتجاوز 4.8 مليون متر مربع، وذلك تلبية للطلب المتصاعد على خدماتها، ولتوفير مجموعة متكاملة من المنتجات اللوجيستية.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

شاركها.
Exit mobile version