غارات إسرائيلية على بيروت

بيروت – قنا

واصل الكيان الإسرائيلي قصفه على قرى وبلدات جنوبي لبنان، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات.

وذكرت مصادر ميدانية في بيروت اليوم، أن سلسلة من الغارات شنها الطيران الحربي التابع للكيان الإسرائيلي على بلدات عدة منها: عيتا الشعب، ومجدلزون، وحلتا، وبلاط، وكفرتبنيت، والنبطية، وزوطر، وميفدون، والبازورية، وباتوليه، وعين بعال، وأرزون، وتبنين، وبرج قلاويه، وحولا، والجميجمة، والضهيرة، وزفتا، وجباع، والقليلة، و المحمودية، ووادي برغز، وكفرحمام، ومجدل سلم، بالإضافة إلى قصف مدفعي استهدف بلدة الناقورة.

من جانبها ذكرت الوكالة اللبنانية للإعلام أن الطيران الاستطلاعي للكيان الإسرائيلي ظل يحلق في سماء بيروت على ارتفاع منخفض بشكل مكثف.

في حين شنت الطائرات الحربية التابعة للكيان الإسرائيلي غارات استهدفت بلدات:  تبنين، وبرج قلاويه جنوبي لبنان، مما أدى إلى وقوع إصابات، كما شن الكيان الإسرائيلي غارة على بلدة رشكنانيه في قضاء صور جنوبي لبنان، وسط أنباء عن وقوع إصابات أيضا.

ويتعرض لبنان لعدوان إسرائيلي منذ أكتوبر 2023، لكن في الأيام الأخيرة زاد الكيان الإسرائيلي من وتيرة القصف الجوي والمدفعي بشكل غير مسبوق، ووسع نطاق استهدافاته لتمتد إلى العاصمة بيروت، مما أدى إلى مقتل وإصابة الآلاف من اللبنانيين، فضلا عن إجبار أكثر من مليون شخص على النزوح من منازلهم.

شاركها.
Exit mobile version