سدرة للطب

الدوحة – قنا

يستضيف سدرة للطب، عضو مؤسسة قطر، النسخة الافتتاحية من مؤتمر /الميكروبيوم/ بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك يومي 28 و29 من سبتمبر الجاري بالشراكة مع مستشفى فيلادلفيا للأطفال مما يجعله بمثابة منصة للتبادل المعرفي وتعزيز آفاق الابتكار في أبحاث /الميكروبيوم/.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان “من استكشاف المؤشرات الحيوية إلى العلاجات القائمة على الميكروبيوتا”، أحدث التطورات في أبحاث الميكروبيوم، فيما يسلط الضوء على تأثيره الكبير على صحة الإنسان.

كما يستكشف المؤتمر أبعاد الدور المتعدد الأوجه الذي يمكن أن يؤديه الميكروبيوم في تعزيز صحة الإنسان أو تدهورها، حيث يتناول تأثيره على أمراض من قبيل السمنة والسرطان والسكري والأمراض المعدية ومضاعفات الحمل مثل الولادة المبكرة.

وقالت الدكتورة سهيلة الخضر مديرة قسم صحة الأم والطفل في سدرة للطب والرئيس المشارك لمؤتمر الميكروبيوم بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا إنه في ظل وجود شبكة متنامية من أبحاث الميكروبيوم بالمنطقة، سوف يوفر مؤتمر الميكروبيوم البشري بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا منصة حيوية لإجراء نقاشات متعددة التخصصات وتسريع وتيرة التقدم في هذا الجانب.

ويستقطب مؤتمر الميكروبيوم بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا مجموعة من أبرز الخبراء من أوروبا وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا.

من ناحيتها أشارت السيدة روث فراي نائب الرئيس للاستراتيجية العالمية وتطوير الأعمال بمستشفى فيلادلفيا للأطفال إلى مبادرات قوية للتعاون المشترك تجمع حاليا بين مستشفى فيلادلفيا للأطفال وسدرة للطب حيث تأتي الشراكة من خلال مؤتمر الميكروبيوم بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا في إطار هذه العلاقة التعاونية من أجل نقل المعرفة والخبرات البحثية السريرية والتي تدعم الرؤية المشتركة لتعزيز الرعاية الصحية الخاصة بالأطفال في جميع أنحاء العالم.

الجدير بالذكر أن مفهوم الميكروبيوم يشير إلى مجموعة الميكروبات، مثل البكتيريا والفطريات والفيروسات، التي تعيش في بيئات معينة داخل جسم الإنسان أو أي كائن حي آخر وهو يعد جزءا أساسيا من النظام البيئي للجسم، حيث يلعب دورا مهما في الهضم، والمناعة، والصحة العامة.

شاركها.
Exit mobile version