بدأت «Samsung» اختبار تحديث «One UI 5.1.1»، الذي من المتوقع أن يصدر في وقت لاحق من هذا الشهر. وستكون الأجهزة، التي ستحصل على هذا التحديث أولاً هي: الـGalaxy Tab S9، Galaxy Z Fold 5 وGalaxy Z Flip 5، ومع هذا ينتظر حتى ذلك الحين لمعرفة ما سيتضمنه هذا التحديث.

تعد النسخة تجريبية على أن يتم إطلاقها رسمياً قريباً

وفقاً لمنشور على صفحة «مجتمع سامسونج»، كشفت الشركة قائمة طويلة بالتغييرات التي ستجلبها في هذا التحديث، والتي تشمل مميزات وتحسينات في عدد من المجالات؛ مثل المهامّ المتعددة، وشريط المهام، ووضع Flex، والمشاركة السريعة، وتطبيق سامسونج الصحة، والكاميرا والمعرض، وغيرها من التغييرات والتحسينات الإضافية.

وفيما يتعلق بالمهام المتعددة، سيجري تحسين معاينة التطبيقات بحيث يمكن للمستخدمين رؤية حالة تشغيل التطبيق (شاشة مقسمة، شاشة كاملة، أو نافذة منبثقة) على شاشة التطبيقات الأخيرة. وسيتمكن المستخدمون أيضاً من الانتقال من النافذة المنبثقة إلى الشاشة المقسمة بالضغط، والاستمرار على المقبض في الجزء العلوي من النافذة المنبثقة وسحبها إلى الجانب الآخر. بالإضافة إلى ذلك، بعد نقل النافذة المنبثقة إلى جانب الشاشة، يمكنك النقر عليها لإعادتها إلى موقعها الأصلي. وسيتمكن مستخدمو قلم سامسونج S من معاينة التطبيق، عندما يكون القلم فوق الأيقونة.

وفيما يتعلق بشريط المهام، سيتمكن ما يصل إلى 4 تطبيقات مستخدمة مؤخراً من الظهور على شريط المهام. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان هناك 7 تطبيقات أو أقل على شريط المهام، فسيتم تعديل شريط المهام تلقائياً لتسهيل النقر على الزر الرئيسي، وزر التطبيقات الأخيرة، وزر الرجوع.

وفيما يتعلق بوضع Flex، يمكن استخدام هذا الوضع لعدد من التطبيقات التي تدعم شاشات متعددة النوافذ. وعندما تكون في وضع Flex، ستكون هناك أدوات تحكُّم للرجوع إلى الخلف أو للأمام بواقع 10 ثوانٍ. يمكنك الضغط على شريط الوقت؛ لضبط النقطة. وسيكون بإمكانك تخصيص شريط الأدوات في وضع Flex، مما يتيح لك إضافة أو إزالة أو إعادة ترتيب أو نقل الأيقونات مع تحسينات متعددة للواجهة.

وسيكون بإمكانك مشاركة الملفات مع الأشخاص الذين في قائمة الاتصال، حتى إذا لم يكونوا في مكان قريب، كما ستتمكن من مشاركة المحتوى بشكل أكثر أماناً. يمكن الآن تعيين تاريخ انتهاء الصلاحية للملفات المشتركة وإلغاء مشاركتها، كما ستتمكن أيضاً من منع الآخرين من حفظ أو مشاركة الملفات.

بالنسبة لتطبيق الصحة «Samsung Health»، جرى تحسين محتوى وتصميم تتبع النوم، حيث يمكنك الآن رؤية تقريرك بنظرة عامة في «Galaxy Watch 4» أو أعلى. جرى تحسين تصميم بيانات النوم، وإضافة تفسيرات لدرجات النوم في «Galaxy Watch 4» أو أعلى. بالإضافة إلى ذلك، في «Galaxy Watch 5» أو أعلى، سيكون المستخدمون قادرين على قياس درجة حرارة جلدهم أثناء النوم.

وفيما يتعلق بالكاميرا والمعرض، يمكن تغيير التاريخ والوقت على العلامة المائية. وعند استخدام العرض للحظة على الشاشة الرئيسية، يمكنك اختيار عدد من الصور عبر الضغط المطوَّل عليها ليجري عرض الصور المصغرة أسفل الصورة التي يتم تحسينها. عند النقر على الصورة المصغرة، سترى مقارنة جنب إلى جنب على شاشة أكبر.

تتوفر الآن نسخة تجريبية من «One UI 5.1.1» لأجهزة Galaxy Z Fold 4 وGalaxy Tab S8 فقط. لكن من الممكن أن توسع «سامسونج» الإصدار التجريبي ليشمل أجهزة أخرى في المستقبل.

اقرأ أيضاً

سلسلة «غالاكسي إس 23»: «سامسونغ» تكشف عن أقوى هواتف 2023

شاركها.
Exit mobile version