أصبح فريق النصر السعودي على مشارف تدشين صفقاته الصيفية «العالمية» تأهباً للموسم الجديد، وذلك بعدما أتم اتفاقه النهائي مع الدولي المغربي حكيم زياش، نجم فريق تشيلسي الإنجليزي، وتبقت مراحل إجراء الفحوصات الطبية النهائية ليمضي اللاعب على عقد انتقاله لـ«أصفر العاصمة».

وكان النصر قد ودّع الموسم المنصرم خالي الوفاض بعدما خسر لقب الدوري السعودي للمحترفين، بعد منافسة شرسة مع المتصدر الاتحاد الذي ظفر بالسباق، في الوقت الذي خرج أمام الفريق ذاته في بطولة كأس السوبر السعودي، وودّع بطولة كأس الملك من دور نصف النهائي على يد فريق الوحدة.

وأكمل النصر موسمه وسط نقص في قائمة محترفيه الأجانب بعد تعرض الأرجنتيني بيتي مارتينيز لإصابة طويلة أسهمت في غيابه عن الفريق، بعد أيام قليلة من إغلاق فترة الانتقالات الشتوية، ولم يستفد «أصفر العاصمة» من خدمات الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف.

وبحسب الصحافي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانيو، فإن عقد زياش مع النصر السعودي يمتد حتى 2026، موضحاً في حسابه عبر «تويتر»، أن النصر اتفق مع تشيلسي على الصيغة النهائية للانتقال منذ الأسبوع الماضي، وتبقت فحوصات طبية قبل إعلان العقد الذي يمتد لثلاثة أعوام.

يذكر أن النجم المغربي حكيم زياش حصد لقب كأس العالم للأندية 2021 برفقة فريقه تشيلسي الإنجليزي، كما تُوج بلقبي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

وفي شأن متزامن يخص سوق الانتقالات الصيفية، تسارعت الخطى نحو إتمام صفقة الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش نجم خط وسط إنتر ميلان الإيطالي، بعدما سرت أنباء عن قبول وكيل أعمال اللاعب عرض النادي السعودي أمام العرض المقدم له من برشلونة الإسباني.

ويعد اللاعب الكرواتي أحد رهانات صناع القرار في فريق النصر من أجل ضمه وإنهاء مشكلة النزعة الدفاعية في خط وسط الفريق، التي كانت واضحة في كثير من المباريات في الموسم الماضي للفريق.

ونشطت الأندية السعودية هذا الصيف تماشياً مع مشروع رياضي يستهدف استقطاب كبار النجوم العالميين للعب في الدوري المحلي من أجل الارتقاء بالمستوى الفني والمتابعة الجماهيرية للدوري الذي يستهدف بلوغ قائمة أفضل 10 دوريات حول العالم.

وكانت باكورة هذه الاستقطابات إبرام التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة ريال مدريد الإسباني إلى صفوف النصر في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وتدشين مشواره مع الفريق في يناير (كانون الثاني).

وكشفت صحيفة إل موندو ديبورتيفو عن أن مستقبل بروزوفيتش بات قريباً من النصر، إلا إذا أوضح اللاعب خلاف ذلك، وكشفت الصحيفة عن أن برشلونة الإسباني لم يرمِ ورقة الاستسلام بعد في مفاوضاته مع اللاعب، ويبحث عن قلب الميزان لصالحه.

ونقلت الصحيفة عن الصحافي الإيطالي جيانلوكا دي مارزيو خبر الاتفاق بين النصر وإنتر ميلان لانتقال لاعب خط الوسط الكرواتي مقابل 23 مليون يورو، وهو اتفاق مبدئي بين الطرفين، وسيتم تحديد الكثير من التفاصيل لاحقاً لمدة 3 أعوام.

وبحسب «إل موندو»، فإن اللاعب الكرواتي أصبح هدفاً واضحاً لملء الفراغ الذي تركه رحيل القائد سيرخو بوسكيتس عن برشلونة الإسباني، كاشفة عن أن العرض المقدم – أو الوضع الاقتصادي للنادي – لا يمكنه التنافس مع المبالغ الضخمة التي تقدمها الأندية السعودية، مشيرة إلى أنه «ليس فقط برشلونة، بل أي فريق من القارة العجوز، لكن النادي الكتالوني يستند في مفاوضاته إلى رغبة اللاعبين كما حدث في صفقة الألماني إلكاي غوندوغان الذي انضم للفريق قادماً من مانشستر سيتي الإنجليزي».

وسيمثل انضمام بروزوفيتش إضافة قوية لخط وسط فريق النصر، الذي يعاني من نقص كبير وحاجة إلى لاعب بمواصفات نجم إنتر ميلان الإيطالي لربط خطوط «أصفر العاصمة».

ولم يجدد النصر خدمات البرازيلي لويس غوستافو لاعب خط وسط الفريق، الذي حضر في الموسم الماضي، والحال ذاتها للإسباني ألفارو غونزاليس، إلا أن الأخير قد يجد حظوظاً أكبر في الاستمرار في حال وجود رغبة فنية في ذلك.

وبدأ الدولي الكرواتي مسيرته في كرة القدم عبر بوابة فريق هرفاتسكي، قبل أن ينتقل منه إلى صفوف لوكوموتيفا ثم إلى دينامو زغرب أحد أشهر الفرق الكرواتية، قبل أن ينضم إلى صفوف إنتر ميلان الإيطالي في 2015، ويذهب معاراً إلى ناديه ثم يعود للفريق الإيطالي في 2016، الذي نجح معه في إظهار قدراته وإثبات نفسه.

وحتى الآن لم تحدد إدارة نادي النصر اسم الجهاز الفني الجديد الذي سيتولى قيادة الفريق في الموسم المقبل، وذلك بعد إقالة الفرنسي رودي غارسيا، وإكمال الموسم تحت قيادة الكرواتي دينكو إيليتشيتش، الذي ودع معه الفريق بطولة كأس الملك وخسر لقب الدوري السعودي، بعد منافسة مع المتصدر (الاتحاد).

واختار النصر البرتغال مرحلة أولى لتدشين استعداداته للموسم الجديد، وذلك في الثالث من الشهر المقبل، على أن يستمر المعسكر حتى يوم 21 من الشهر نفسه.

وستكون الخطوة الثانية في استعداد النصر للموسم الجديد، المشاركة في بطولة اليابان باعتبارها جولة آسيوية تحضيرية خلال الفترة من 21 حتى 29 يوليو (تموز)؛ حيث ستشمل هذه الجولة لعب مباراتين وديتين أمام فريقي إنتر ميلان الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

شاركها.
Exit mobile version