كريستيانو رونالدو

لشبونة – قنا

 أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، اليوم /الثلاثاء/ قائمة المنتخب الأول المشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا /يورو 2024/ المقامة في ألمانيا في الفترة من الرابع عشر من يونيو إلى الرابع عشر من يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا ستخوض مبارياتها على 10 ملاعب.

وضمت القائمة 26 لاعبا على رأسهم النجم كريستيانو رونالدو الحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم خمس مرات، والمتوج باللقب الأوروبي مع منتخب بلاده مرة واحدة في العام 2016، بالإضافة إلى عدد من الأسماء اللامعة في ملاعب كرة القدم الأوروبية من بينها برونو فرنانديز لاعب مانشستر يونايتد.

ويقود المنتخب البرتغالي المدرب الإسباني روبيرتو مارتنيز ويتطلع لقيادة المنتخب إلى منصة التتويج للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 2016 التي تحققت على يد المدرب البرتغالي فرنانديش.

ويلعب المنتخب البرتغالي البطولة بقيادة نجمه رونالدو على رأس المجموعة السادسة رفقة منتخبات تركيا والتشيك وجورجيا، ويستهل مشواره بمواجهة نظيره التشيكي في الثامن عشر من يونيو، ويختتم مباريات المجموعة بلقاء جورجيا.

ويعول المنتخب على نجمه الأول رونالدو الذي يخوض آخر بطولاته مع منتخب بلاده حسب إعلان في وقت سابق للاعب المحترف بصفوف نادي النصر السعودي، وصاحب الرقم القياسي في المباريات والأهداف الدولية برصيد (128) هدفا.

 

شاركها.
Exit mobile version