يقع فندق «رافلز الدوحة» في العاصمة القطرية، ويمثّل إحدى أبرز الوجهات الحديثة التابعة لعلامة «رافلز» الفاخرة، ليقدم مفهوماً استثنائياً في قطاع الضيافة. ويقع الفندق في «أبراج كتارا» على الواجهة المائية، حيث يستقبل ضيوفه في هذا الصرح المعماري الفريد من نوعه والمكون من 37 طابقاً، والذي يتفرد بتصميمه الإبداعي على شكل سيفين متقاطعين.

ويوفر الفندق تجربة مميزة في جميع أجنحته وأقسامه، ويجمع بين التصاميم الداخلية الرائعة والخدمة الاستثنائية. كما يحتضن خمس وجهات مميزة لتناول الطعام، منها أول مطعم عالمي من الشيف إنريكو كريبا، الحائز ثلاث نجوم «ميشلان». ويقدم الفندق أفضل علاجات التجميل والعناية بإشراف أبرز الخبراء وباستخدام أحدث التقنيات، في حين تضفي تجارب الترفيه طابعاً فريداً على رحلة الضيوف في الدوحة.

«أبراج كتارا»

تُعد «أبراج كتارا» الوجهة السياحة الجديدة الأكثر شهرة في الدوحة، وأصبحت رمزاً يجمع بين الرؤية المستقبلية للعاصمة القطرية وأصالة التراث. وتشكل الأبراج وجهة متعددة الاستخدامات تحتضن مجموعة واسعة من الغرف والأجنحة الفاخرة والمطاعم الراقية والمساحات الاجتماعية المميزة. وتعكس «أبراج كتارا» التزام قطر بتحقيق أهداف الاستدامة، وهي أول مشروع في الدولة يحصل على شهادة المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة «جي ساس» للتصميم والبناء فئة 5 نجوم، مع الكثير من الميزات التي تشمل إعادة استخدام مياه الأمطار التي تم تجميعها، وأنظمة متقدمة للتحكم في الإضاءة، إلى جانب تجهيزات لتوفير الطاقة وتقليل استهلاكها.  

الموقع

تزخر الدوحة بالفنون والثقافة والتراث، وتقدم لزوارها الكثير من المرافق المميزة وتجارب الضيافة الفريدة من نوعها.

وتوفر خيارات تناسب أذواق الجميع، من المنشآت الرياضية ذات المستوى العالمي التي حظيت بإشادة عالمية خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، وصولاً إلى عدد ضخم من المتاحف والمعارض والوجهات الساحلية.

ويقع فندق «رافلز الدوحة» في منطقة لوسيل، وهي أول مدينة خضراء في قطر وتم تطويرها بهدف الترويج لمفهوم الاستدامة، حيث تتميز بشبكة واسعة من الحدائق ووسائل النقل العام الصديقة للبيئة، فضلاً عن مشاريع تصميم المناظر الطبيعية المتمحورة حول ترشيد استهلاك المياه. كما يتم العمل على تحويل تلك المنطقة، التي اكتسبت شهرة كبيرة من خلال ملعب كأس العالم، إلى مجمّع تراثي يضمّ الكثير من المراسي مع وجهة ترفيهية وجزر صناعية، بالإضافة إلى «أبراج كتارا» الجديدة، موطن فندقَي «رافلز الدوحة» و«فيرمونت الدوحة». ويسعى هذا المشروع إلى منح الزوار فرصة الاستمتاع بمجموعة متنوعة من تجارب التسوق الفاخرة والمرافق الترفيهية وملاعب الغولف الراقية.

ويتميز الفندق بموقع مثالي بالقرب من الكثير من وجهات الجذب السياحي ومناطق الترفيه والسفارات ومناطق الأعمال الرئيسية.

تجربة أجنحة متكاملة

يضم الفندق 132 جناحاً مع إطلالة رائعة على الخليج العربي وأفق مدينة الدوحة، مع تراسات خارجية واسعة في معظمها. وتوفر جميع الأجنحة ميزة الخادم الشخصي، ومجموعة من وسائل الراحة المخصصة وأحدث تقنيات غرف الضيوف، بالإضافة إلى ركن المشروبات الكبير الذي يقدم خيارات منسقة من المأكولات والمشروبات.

ويمكن للضيوف طلب تجارب مخصصة عبر الخادم الشخصي الخاص بهم للحصول على تجربة مميزة تلائم مناسباتهم الخاصة، سواء داخل الجناح أو على الشرفة أو في أي مساحة خارجية داخل الفندق، حيث يتيح لهم الفندق إمكانية تحقيق أحلامهم وتحويل شرفة الجناح الكبير إلى صالة رياضية في الهواء الطلق، أو تحويل غرفة المعيشة إلى مسرح سينمائي خاص، أو تصميم الطاولة الرئيسية لإعداد عشاء رومانسي على ضوء الشموع.

«ألبا» من إنريكو كريبا

حاز الشيف العالمي إنريكو كريبا شهرة استثنائية بفضل مطعمه «بيازا دومو» الحائز ثلاث نجوم «ميشلان»، والذي أكسب الشيف لقب «خبير أطباق الخضار الملونة». ويمثّل «ألبا» في الفندق أول فرع عالمي للمطعم، ويقدم أشهى الأطباق التي تحمل طابعاً معاصراً للمطبخ الإيطالي التقليدي. ويتميز المطعم بتصاميمه الفاخرة مع الأقواس الرخامية البيضاء للسقف المذهّب، والتي تمتزج مع الألوان الخضراء الداكنة للأرائك الوثيرة والستائر الحمراء الداكنة.

لارتيزان

يحتفي لارتيزان بفن تحضير المأكولات العصرية على وجبات الفطور والغداء والعشاء. وتسهم الأجواء الأنيقة والمريحة في إضفاء طابع من الفخامة والاسترخاء والإبداع والأصالة على تجربة الضيوف. وتمتاز أطباق المطعم بالجمال واللذة في آن معاً.

مطاعم أنيقة لمحبي الطعام المميز (موقع الفندق)

ردهة «ملاكي»

تمتد «ملاكي» بين الردهة ومنطقة الصالة وحديقة الطابق الأرضي، وتتميز بأجوائها المشرقة ونسماتها العليلة، لتوفر الوجهة الأبرز في الدوحة لتناول شاي بعد الظهر والحلويات الفاخرة والوجبات الخفيفة الشهية. وتتميز الردهة بأسقفها المرتفعة ذات التصاميم المتداخلة، ونوافذها الحديدية العالية التي تتمازج مع الأنغام الهادئة للبيانو الكريستالي الفاخر، لتقدم تجربة فطور شاعرية، بينما توفر الحديقة المورقة والعطرة مكاناً مثالياً لتناول العشاء تحت نجوم السماء المتلألئة. إلى جانب ذلك، تقدم الردهة الشاي بعد الظهر بنكهات عربية أصيلة وبأسلوب راقٍ وفخم، حيث توفر قائمة مختارة تشمل 25 نكهة من أفخر النكهات حول العالم. كما تحمل الأطباق التقليدية والحلويات لمسة عصرية متميزة ويتم تقديمها في صوانٍ مخصصة على شكل «أبراج كتارا» المميزة. وتجول العربات المخصصة للحلويات الشهية في كل الأوقات بالقرب من الضيوف لتتيح لهم الاستمتاع بأشهى النكهات.

حقائق

يوفر الفندق تجربة مميزة في جميع أجنحته وأقسامه، ويجمع بين التصاميم الداخلية الرائعة والخدمة الاستثنائية

بلو سيجار

تقع صالة السيجار الجديدة في الطابق الأرضي، وتستقبل زوارها في المساء ضمن أجوائها الدافئة والهادئة وتصاميمها المستوحاة من فن الآرت ديكو الغني باللمسات العالمية العريقة. وتحتضن الصالة مجموعة مذهلة من 6000 كتاب أدبي، وهو أكبر مشروع لشراء الكتب على مستوى العالم يشمل 200 طبعة أولى لأعمال مختلفة. لذا توفر الصالة مكاناً مثالياً لجلسات القراءة الممتعة والحوارات العميقة على وقع أنغام الموسيقى المنتقاة بعناية. ويمكن للضيوف الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها في أثناء استلقائهم على الأريكة الوثيرة، حيث يتعرفون على أفخم أنواع السيجار والكوكتيلات المدخنة، فضلاً عن تجربة أنواع السيجار الكوبي المميزة في أثناء قراءة إحدى الطبعات الأولى لأبرز الكتّاب، والاستمتاع بالأعمال الفنية المميزة، والتي يتم تقديمها مع قفازات بيضاء لضمان متعة القراءة. وتتنوع محتويات الصالة من أبرز القصص المهمة وصولاً إلى كتب الجاسوسية والمحققين الموجودة في المكتبة السرية، مما يضمن للضيوف الحصول على تجربة مليئة بالمتعة والشغف.

ديكور جميل وعصري (موقع الفندق)

الاجتماعات والفعاليات

يوفر فندق «رافلز الدوحة» وجهة مثالية للمناسبات الخاصة كالأعراس والمؤتمرات بمساحة شاسعة تبلغ 3.837 ألف متر مربع. وتعد قاعة كتارا النابضة بالتصاميم العربية الأنيقة أكبر وأفخم قاعة للمناسبات في الدوحة، وتتميز بسقف مقوس بارتفاع 21 متراً وتراس خارجي مع إطلالة بانورامية على البحر، في حين يوفر جناح الزفاف ملاذاً خاصاً مع منطقة للملابس وأماكن مخصصة لتصفيف الشعر والمكياج. بالإضافة لذلك، تتوفر ست قاعات للاجتماعات التنفيذية يعد كل منها جناحاً مستقلاً مع مطبخ وحمام خاص، فيما تقع قاعة السينما المخصصة لكبار الشخصيات بالقرب من الموقع بسعة قصوى تبلغ 44 شخصاً.

المنتجع الصحي

يتميز المنتجع الصحي بتصاميمه التي تدمج الأناقة العربية مع أعلى معايير الفخامة، ويوفر ملاذاً حضرياً تتداخل فيه الرحابة بأسلوب سلس مع الأجواء الدافئة المميزة. يتعاون «رافلز الدوحة» مع أهم العلامات التجارية المبتكرة لتقديم خدمات استثنائية للضيوف، ليضمن تقديم أفضل العلاجات المتقدمة والمخصصة للمحافظة على الجمال والعافية. وتم تصميم الأجنحة التسعة على شكل منتجع صحي فاخر، ويتضمن كل منها مسبحاً خاصاً وجناحاً للياقة البدنية وثمانية أجنحة خاصة مزودة بمناطق للعلاجات الرطبة والجافة وأخرى للاسترخاء، بالإضافة إلى ساونا وحمام تقليدي وآخر بخاريّ وجاكوزي، ويوفر بعض الأجنحة تراساً خارجياً خاصاً وحوض سباحة. ويحرص الفريق المتخصص على تقديم أفضل تجارب العناية والعافية ضمن المنتجع الصحي من خلال علاجات التجميل والعافية، وطقوس الحمام المميزة، وعلاجات المسبح، وتدريبات اللياقة البدنية، وجلسات التأمل، والاستشارات الغذائية وغيرها.

نادي الأطفال

تم تصميم هذا النادي على شكل غابة خيالية لتوفير أفضل التجارب الممتعة للأطفال، حيث يمكنهم الاستمتاع بأجمل الأوقات طوال النهار مع الألعاب والنشاطات والليغو ومنطقة الألعاب الذهنية وغيرها الكثير.

شاركها.
Exit mobile version