الدوحة – قنا

 قال السيد سعود الجاسم رئيس جهاز كرة القدم في نادي العربي: إن حصول العربي على كأس الأمير لكرة القدم، بعد انتصاره اليوم على السد بثلاثية نظيفة في النهائي الذي جرى على استاد أحمد بن علي المونديالي، يعد تتويجا للعمل الكبير الذي أظهره الفريق طوال الموسم، فضلا عن الجهود الحثيثة التي بذلت من كافة أعضاء الفريق، مشيرا إلى أن الجميع في العربي كانوا ينتظرون هذه اللحظة طويلا.

 

 

وأضاف الجاسم في تصريح عقب مراسم التتويج: “لا شك أن ما تحقق اليوم يعد إنجازا كبيرا.. ومن حق جماهير العربي أن تفرح بعد غياب طويل وهي ترى فريقها يعود لمنصات التتويج”، لافتا إلى أن الإدارة كانت تعلم أن الفريق يسير على الطريق الصحيح، وهناك عمل كبير ينجز على أرض الواقع، وحتى الجماهير كانت ثقتها كبيرة في الجهاز الإداري والفريق، وبالفعل تم حصد ثمار هذا العمل بتحقيق اللقب.

وتوج العربي بلقبه التاسع في تاريخ البطولة، أولها عام 1978، فيما يملك السد الرقم القياسي بعد أن توج باللقب في 18 مناسبة.

وتعد مواجهة اليوم السادسة بين الفريقين في نهائي المسابقة، وكانت البداية في نسخة 1983، وآخرها نسخة 2020، حيث تمكن العربي من معادلة عدد الانتصارات بثلاثة لكل فريق، كما يعد العربي أول فريق ينال شرف حمل الكأس ثلاث مرات متتالية أعوام 1978، و1979، و1980.

الجدير بالذكر أنها المرة الثانية التي يستضيف فيها استاد أحمد بن علي المونديالي المباراة النهائية للمسابقة بعد نهائي 2020، الذي توج فيه السد باللقب على حساب العربي.

وعرفت النسخ الـ 50 السابقة فوز ثمانية فرق فقط باللقب، ويحمل الدحيل لقب النسخة الماضية بالفوز على الغرافة بخماسية لهدف.

شاركها.
Exit mobile version